أخبار

لهذه الاسباب لن تستحوذ “اوبر” على “كريم” في مصر

كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ ICTBusiness عقب نشر خبر اختيار بنك جيفريز  فاينانشيال جروب الأمريكى مستشارا لاتمام صفقة الاندماج بين اوبر وكريم أن هناك بالفعل عرضا مقدم من اوبر العالمية للاستحواذ على كريم في كل الدول التي تعمل بها حول المنطقة بقيمة 2.5 مليار دولار امريكي عدا مصر .

وأرجع المصدر قريب الصلة بالصفقة السبب يف ذلك الى الغرامات التي سيوقعها جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري والذي حذر فيها الشركتين من ان الدمج سيكلفها غرامة 28 مليون دولار اميركي ، ومن المخطط ان تتجه اوبر في المرحلة الاولى الى الاستحواذ فقط على حصة تقدر ب 51% من كريم مصر مع ايقاف صفقة الاستحواذ الكامل على الشركة في القاهرة ، حتى لاتقع تحت طائلة القانون .

واكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن نفسها ان اوبر وكريم بذلك ستدعيان انهما شركتان متنافستان بينما في الاساس هما شركة واحدة وتعمل وفق رؤية واستراتيجية واضحة ، ويعود السبب في الاندماج الى الخسائر الفادحة التي تحققها الشركتان في السوق المصرية والعالمية ايضا .

ICTBusiness على مدار الاشهر والايام الماضية حاولت الوصول الى قيادات الشركتين في مصر الا انهما رفضا رفضا باتا الحديث عن صفقة الاندماج مدعين عدم علمهما بها .

وكان رئيس اوبر العالمية قد التقى الرئيس السيسي مؤخرا في مقر اقامته بواشنطن ، واكد على مساعيه لزيادة استثمارات اوبر في القاهرة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى