أخبار

“ماتش” تعلن عن مستقبل تطبيق “هارمونيكا” المصري بعد استحواذها عليه

 كتب: محمد لطفي

أعلنت مجموعة “ماتش” المتخصصة في مجال تطبيقات الإنترنت، عن استمرار العمل باسم “هارمونيكا” في مصر والعالم وان تطبيق هارمونيكا التي اعلنت اليوم رسميا عن استحواذها عليه سيصبح المقر الاقليمي للشركة العالمية في المنطقة وستحتفظ الشركة بجميع العاملين فيها وستقوم بمضاعفة اعمالها واستثماراتها في السوق المصرية .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم بحضور الإعلامية لميس الحديدي، التي أعربت عن سعادتها بهذه الصفقة مؤكدة ان رواد الاعمال في مصر ينتظرهم مستقبل عظيم ، كما حضر ايضا كل من أليكساندر لوبوت، المدير التنفيذي لمجموعة ماتش في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي، ورامز الصيرفي المدير التنفيذي لشركة Flat6Labs وفريق عمل هارمونيكا.

ويعد تطبيق  “هارمونيكا” المصري، والذي يساعد الشباب والفتيات في العثور على شريك الحياة ،وسينضم فريق عمل هارمونيكا إلى مجموعة شركات “ماتش” للمساعدة في تطوير التطبيق ليخدم المجتمع المحافظ في الوطن العربي وحول العالم، فيما يتعلق بالحصول على شريك الحياة المناسب بطريقة تحترم العادات وتواكب العصر.

وكان تطبيق هارمونيكا أطلقه أربعة رواد أعمال مصريين، في أبريل 2017، وهم كل من سامح صالح وتامر صالح وشيماء علي وعلي خالد.

والتطبيق يهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا للارتقاء بالزواج والتعارف بأسلوب يتناسب مع العادات والتقاليد المحافظة.

وسيظل الفرع الرئيسي لهارمونيكا في القاهرة، وسيستمر سامح صالح في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، ويعتبر هذا هو المكتب الأول لمجموعة ماتش العملاقة في منطقة الشرق الأوسط، بحسب البيان.

وبعد هذا الاستحواذ سوف تحصل شركتي Flat6Labs و500Startups وهم أوائل المستثمرين في هارمونيكا، على نسبة التخارج كاملة من هذه الاستثمارات.

وتمثل قيمة أسهم مجموعة “ماتش” 20 مليار دولار في السوق وتصنف من أهم 20 شركة تكنولوجيا في العالم نسبة إلى موقع فوربس ، وتعتبر استثمارات مجموعة ماتش في هارمونيكا جزءًا من استراتيجيتها لإعادة تنظيم فريق العمل الذي يقود نمو الشركة وريادتها على المستوى العالمي، من أجل البحث عن فرص مميزة في الأسواق الآسيوية والعربية والتي تحتوي على العديد من الدول التي يعتبر أغلب سكانها من المسلمين.

والجدير بالذكر أن هارمونيكا أيضاً كان قد تم احتضانها مسبقاً لدى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بوزارة الاتصالات المصرية (TEIC).

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى