أخبار

ماذا قالت الحكومة عن Cairo ICT ؟

ICTBusiness- خاص

أقامت شركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT حفلا كبيرا ضم لفيفا من الوزراء ورجال المال والاعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري والقطاع المالي والمصرفي وقطاع الدفاع والانظمة الامنية وغيرهم .

ورصدت ICTBusiness أبرز ماء جاء في كلمات الوزراء عن المعرض ، ففي كلمته أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على سعادته بالمشاركة في المعرض عاما تلو الآخر مؤكدا أن المعرض يعد محفلا سنويا يلتقي فيه الجميع لاستعراض إنجازات عام مضى ونتعاهد فيه على مانتطلع لتحقيقه خلال عام يقبل علينا .

عمرو طلعت : افتتاح الرئيس السيسي للمعرض رسالة واضحة لأهمية قطاع ال ICT في بناء المجتمع الرقمي

وأضاف أن المعرض في دورته ال 22  قد شهد تجليات ومبادرات عظيمة أبرزها تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح المعرض والذي يعد رسالة للجميع بأن قطاع ال ICT مستمر في مسيرة التنمية في مصر ، مشيرا إلى أن دورة العام الماضي التي رفعت شعار التحول الرقمي وأهميته ليس فقط على مستوى قطاع المال والأعمال والحكومة فقط بل امتد أيضا للمواطن العادي ليعد أبلغ رسالة عما يقوم به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء المجتمع الرقمي المصري ، حيث شهد العام الماضي الكثير من الشركات التي بدأت تتسابق مع الحكومة لإنجاز مشروعات خاصة بالتحول الرقمي .

كما أن دورة العام الماضي  قد كشفت عن التعاون المثمر والجاد والمتنامي بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشركات العالمية والمحلية أيضا، مشيرا إلى أن هذا  التضافر هام  جدا لإنجاح عملية التحول الرقمي .

وتابع قائلا: إن المعرض لم يعد محفلا محليا ولكنه أصبح محفلا إقليميا يكرس فيه دور مصر القيادي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

محمد معيط : أهمية المعرض لاتعود فقط على المستوى المحلي بل الأفريقي أيضا

وأكد الدكتور على مصيلحي وزير التموين أنه بفضل تكنولوجيا المعلومات أصبح كل أمر ميسر أمام المواطنين ، مشيرا أنه يشارك بالحضور في فعاليات المعرض والمؤتمر منذ انعقاد دورته الأولى في عام 1996 .

وقال إن قطاع تكنولوجيا المعلومات يشكل الآن أكثر من ١٠% من الناتج القومى، مما يعكس أهميته.

وأضاف أن التكنولوجيا لم تعد مجرد تقديم خدمات ولكنها أصبحت صناعة محترمة تسهم فى انتعاش الاقتصاد الوطنى.

وأكد وزير التموين ايضا على أهمية الدورة المقبلة من معرض كايرو أى سى تى التى تأتى فى ظل تنامى الحاجة لتكنولوجيا المعلومات.

وقالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي :إن تكنولوجيا المعلومات والميكنة باتت  أهم الوسائل لتوصيل الخدمات للمواطنين ، خاصة وأن الوزارة تطلق دائما مشروعاتها الجديدة في كل دورة من دورات المعرض ، فهناك أكثر من 2.25 مليون أسرة تضم أكثر من 10 ملايين شخص قد استفادوا من ميكنة المعاشات كما أصبح للوزارة قاعدة بيانات ل 25 مليون مواطن ، مشيرة إلى أنه و بفضل التعاون  مع شركات الاتصالات أطلقنا مشروعات ومبادرات لدفع النفقة عبر المحمول كما نقوم بالتعاون مع شركة إي فاينانس لتقديم خدمة “معاشي” .

طارق شوقي: سنقدم كشف حساب عما تم إنجازه في تطوير العملية التعليمية خلال الدورة الجديدة

وأكد الدكتور محمد معيط أن كايرو أي سي تي علامة مميزة وحدث سنوي مهم ، مشيرا إلى  أنه  قد لمس التنوع والتناغم بين المعارض التي تعقد تحت مظلة Cairo ICT والتي تظهر أهمية الاتصالات والتكنولوجيا مع باقي القطاعات المختلفة ، مشيرا إلى أننا بفضل التكنولوجيا نجحنا في ميكنة الضرائب والجمارك وكذلك الضرائب العقارية .

علي مصيلحي : التكنولوجيا يسرت حياة المواطنين

وأوضح أن أهمية المعرض لاتعود فقط على المستوى المحلي بل الأفريقي أيضا ، وأكد أن وزارته تعمل على قدم وساق بكافة قطاعاتها لتحقيق وإكمال مشروع الميكنة بالكامل قبل نهاية يونيو 2020 ، وفقا لما حدده رئيس الجمهورية فى الدورة السابقة من معرض كايرو أى سى تى ..

ووعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه خلال الدورة المقبلة من المعرض سيتم تقديم كشف حساب عما تم إنجازه من تطوير للعملية التعليمية .

غادة والي : الوزارة تطلق مشروعاتها الجديدة في كل دورة من دورات المعرض

وقالت الدكتورة غادة لبيب نائب وزير التخطيط أنه و خلال معرض كايرو أي سي تي الذي أظهر توجها عاما نحو أفريقيا قمنا بدعوة عدد من الوزراء الأفارقة لزيارة المعرض وفتح قنوات جديدة للتعاون خاصة وأن القائمين على المعرض كانت لديهم رؤية مستقبلية للتوجه نحو أفريقيا  قبل شهور من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى