أخبار

ماريان عازر تزور جامعات أمريكية لبحث التعاون المشترك في أبحاث الاتصالات

قامت الدكتورة ماريان أمير عازر، عضو مجلس النواب بزيارة لجامعتي سان فرانسيسكو و سانتا كلارا بالولايات المتحدة لبحث سبل التعاون مع أعضاء هيئة التدريس في مجال البحث العلمي في مجال تامين المعلومات اللاسلكية.

و قالنت عازر بأنه خلال اللقاءات كان هناك تبادل للخبرات في المناهج و الأبحاث المتخصصة في هندسة الاتصالات و أمن و خصوصية المعلومات خاصة في الشبكات اللاسلكية و الحوسبة السحابية و تطرق الحوار الي أحدث نقاط الأبحاث سواء من جانب الدكتورة ماريان او اساتذة الجامعتين.

كما أضافت عازر، أن من أهم النقاط التي اثيرت هي أهمية تدريس مواد متعلقة بالاخلاقيات في مجال أمن المعلومات بحيث تكون الاخلاقيات جزء من آلية اتخاذ القرارات المتعلقة بهذا المجال أشارت عازر انه من خلال خبرتها في تدريس هذا الموضوع فإن أهميته تساوي الموضوعات التقنية الأخري.

يذكر أن الدكتورة ماريان أمير عازر، حاصلة علي الماجستير و الدكتوراه في هندسة الاتصالات و الالكترونيات في مجال تامين المعلومات و لها اكثر من 65 بحث دولي في هذا المجال و هي رئيسة ايساكا بمصر و أستاذ مساعد و مدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات و أستاذ مساعد بجامعة النيل. و هي حاصلة علي العديد من الجوائز و التقديرات على الصعيد الدولي و المحلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى