أخبار

ماريان عازر تلقي محاضرة عن أمن وخصوصية إنترنت الأشياء في مؤتمر “ايساكا”

قامت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام بالقاء كلمة عن امن و خصوصية انترنت الاشياء في مؤتمر ايساكا العربي. و قد طان المؤتكر بعنوان المخاطر الناشئة في عصر عدم التيقن و حضره متحصصين في امن المعلومات من عدة دول عرلية منها مصر و السعودية و الإمارات المتحدة و العراق و لبنان و البحرين.

و استعرضت د عازر خلال المحاضرة نظرة شاملة للانترنت الأشياء و مؤشرات استخدامه خلال السنوات المقبلة و تطبيقات المختلفة كما تطرقت الي اهم المخاوف من الناحية الأمنية و الخصوصية و ذكرت العديد من الهجمات التي تمت خلال السنوات الماضية كما تطرقت الي اهم التحديات المتعلقة بامن انترنت الأشياء و اختتمت كلمتها بعرض افضل الطرق التقليل من المخاطر.
الجدير بالذكر أن الدكتورة ماريان أمير عازر حاصلة علي الماجستير و الدكتوراه في هندسة الاتصالات و الالكترونيات في مجال تامين المعلومات و لها اكثر من 75 بحث دولي في هذا المجال و هي نائب رئيس ايساكا العالمية بمصر و عضو في مجلسها الاستشاري الدولي و أستاذ مساعد و مدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات و أستاذ مساعد بجامعة النيل و حاصلة علي العديد من الجوائز والتقديرات على المستويين الدولي والمحلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى