أخبار

“مايكروسوفت” تعزز حضورها بالسوق وتنجح في تدريب 1,4 مليون شاب

كتبت: دعاء الجزار

أكدت شركة مايكروسوفت مصر على استمرار ضخ استثماراتها بالسوق المصرية ودورها الريادي في دعم الاقتصاد، من خلال استعراض حلول التحوّل الرقمي الذي بات أحد الرؤى الرئيسية داخل خطة الحكومة المصرية والتي تهدف لتحقيق معدلات نمو كبيرة وبناء شخصية المواطن المصري وتسهيل تعاملاته اليومية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018

كما ركزت مايكروسوفت داخل جناحها في المعرض على تقديم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي أصبحت أبرز التكنولوجيات في الوقت الراهن، بجانب تقديم حلول تأمين البيانات والمعلومات المواكبة للقوانين والقواعد العالمية، إذ تعد حماية وتأمين البيانات والمعلومات واحدة من أبرز القضايا التي تشغل العالم بأكمله الآن.

وفي إطار مسؤوليتها تجاه المجتمع المصري وتمشياً مع رؤية مصر 2030 ،والتي تشمل تنمية الشباب والمرأة والاهتمام بالتعليم كأحد أهم ركائز التنمية المسدامة، قامت مايكروسوفت على مدار السنوات الأربع بالتبرع ببرمجيات تقدر قيمتها بـ13.2 مليون دولار أمريكى)  بالاضافة الي دعم 80 منظمة أهلية داخل مصر واعتمادهم على منصة مايكروسوفت التكنولوجية على مدار السنوات الثلاث.

بجانب جهود الشركة في مجال تمكين المرأة والتي أسفرت عن تدريب وتأهيل 25 ألف مرأة مصرية ضمن مبادرة IN ASPIRE WOMEN UPSKILL، وفي مجال التأهيل للالتحاق بسوق العمل فقد ساهمت مايكروسوفت في تأهيل وبناء قدرات 1.4 مليون شاب مصري، منهم 10 آلاف شاب مصري نجحوا في الالتحاق بوظائف جيدة بنظام العمل بدوام كامل.

كما يحفل سجل مايكروسوفت بمساهمة واسعة في اكتشاف المواهب والقدرات القادرة على إحداث تغيير في العالم، إذ نجح أكثر من 60 فريق مصري على مدار الـ 15 عاماً الماضية في الوصول إلى النهائيات العالمية ورفع اسم مصر عالياً وسط مختلف دول العالم ضمن مسابقة كأس التخيّل التي تنظمها شركة مايكروسوفت .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى