أخبار

محمد سالم يقدم كشف حساب لمصنع الهواتف المحمولة بعد عام من الانطلاق

اسيوط: محمد لطفي 

كشف المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للصناعات السيليكون – سيكو مصر، صاحبة أول هاتف محمول محلي الصنع: إن شركته ستبدأ جني عوائد تصنيع الهواتف الذكية محليًّا خلال 5 سنوات من الآن، لافتًا إلى أن سيكو ستتحول من الخسائر إلى تحقيق مكاسب إيجابية بنهاية العام الحالي.

وقال سالم خلال زيارة وفد من صحفي الاتصالات لمصنع شركك سيكو في المنطقة التكنولوجية باسيوط  إن عدد العاملين بالشركة يصل إلي 720 موظفا منهم 320 لدي المصنع ، وتخطط الشركة لمضاعفة هذا العدد، خلال المرحلة المقبلة مع بدء التصنيع للغير وتشغيل وردية مسائية جديدة.

واضاف أن الشركة لديها 7 مراكز صيانة لتقديم خدمات الدعم الفني لهواتفها، وتخطط لافتتاح مراكز جديدة قريبا في بورسعيد وطنطا.
وتابع قائلا  إن شركته تستهدف إنتاج 900 ألف هاتف ذكي و300 ألف جهاز عادي بمصنعها في منطقة أسيوط التكنولوجية، خلال العام الحالي مقابل 600 ألف خلال العام الماضي.

وأوضح سالم أن سيكو بدأت إنتاج أجهزة التابلت منذ أواخر يونيو 2018، لافتا إلى أن الشركة بدأت تصدير هواتفها إلي 3 دول عربية هي: عمان والإمارات والكويت.

كما نوه سالم إلى التعاقد مع شركتين لفتح أسواق جديدة وزياده حجم اعمال سيكو عربيًا وأفريقيًا في دول منها: العراق والمغرب وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار.

وقدر حجم مبيعات الشركه بنحو 500 ألف وحدة، وتم تصدير من 25 إلي 30 الف جهاز، مبينًا أن سوهاج وكفر الشيخ والاسماعيلية وقنا والبحر الأحمر من أكثر المحافظات مبيعًا بالنسبة للشركة.

في سياق متصل، لفت سالم إلي أن سيكو تجري مباحثات مع الحكومه لتصدير هواتفها للأسواق الأفريقية من خلال للاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة مع دول الكوميسا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى