أخبار

مسئول بـ أوبر يتهم لجنة الاتصالات بالبرلمان بعدم قدرتها على مساعدتهم..واللجنة تطالب بإغلاق التطبيق

طالب أحمد علي، مدير السياسات العامة و العلاقات الحكومية بشمال افريقيا لشركة أوبر، بمنح الشركة القدرة على استخدام قاعدة البيانات الحكومية للتأكد من بيانات والحالة الجنائية للسائقين المتعاملين مع الشركة، و قال  علي : لجنة الاتصالات أوصت الشركة فى اجتماعها شهر مارس الماضي بالكشف عن الحالة الجنائية للسائقين ولم نستطيع تنفيذ التوصية لعدم توافر قاعدة بيانات رسمية يمكننا النفاذ لها للتأكد من بيانات السائقين .

وهو ما قوبل برفض أعضاء لجنة الاتصالات بمجلس النواب ، واستنكار للمبررات التي قدمها مدير السياسات العامة بشمال إفريقيا لشركة أوبر، متسائلين عن مدى التزام الشركة بالتوصيات التي أصدرتها اللجنة منذ مارس الماضي.

و أضاف ممثل أوبر في كلمته خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب اليوم الاثنين، بالنسبة لحادث وفاة الشابة حبيبة الشماع، تواجدت الشركة منذا اللحظة الآولى على الأرض فور وقوع الحادث، و قدمنا الدعم لأسرتها و تغطية تكاليف فترة العلاج من شركة التأمين العالمية المتعاقدين معها، كما تعاونا مع جهات التحقيق حتى تم إلقاء القبض على السائق.

وتابع : “السلامة مسؤوليتنا جميعا”، وهو ما اعترض عليه النائب محمد عبادة وكيل اللجنة متسائلًا :” هل شركتك إلتزمت بمعايير السلامة ” ورد مدير أوبر قائلا :” قطاع النقل التشاركي يقوم بدور هام لتحقيق التنقل بشكل سلسل و قمنا باتخاذ اجراءات، مشيرًا إلى امتلاك الشركة مقر إقليمي لشمال افريقيا بالقاهرة الجديدة يعمل به 400 شاب و فتاة .

و تساءل النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان ، حول توصية اللجنة بتفعيل خاصية التتبع داخل السيارة، و قال أحمد علي: ” نقوم بالتحقق من أكثر من طريقة تم استحداث أحدها خصيصا لمصر، وهي أن يقوم السائق بالتقاط صورة سيلفي له قبل التحرك بالرحلة، وعلقت مارثا محروس أمين سر اللجنة قائلة :” لو السيلفي هو وسيلة التحقق يبقى مشكلة، أنا ممكن ابعتلك سيلفي لنفسي فى البرلمان و أنا فى بيتنا . ورد  علي قائلًا : ” معايرنا هي معايير القانون الذي لم يتم تفعيله حتى الآن “.

و اعترضت النائبة مي مازن مقدمة طلب الإحاطة، على ما ذكره مدير السياسات بشركة أوبر قائلة : ” ذكرت توصيات اللجنة التى صدرت فى مارس الماضي و لم تنفذ منها شيئا و لا يوجد تفعيل لزر الاستغاثة كما تم التوصية به من قبل، الشركة بتكتفي أن السائق يرسل صورته و موديل السيارة على الابليكيشن و فقط”.

وأضافت ” مازن”:” مسؤول الشركة بيقول أسف على ما حدث فى واقعة حبيبة الشماع، أسف على ايه دي روح راحت، منذ اجتماع اللجنة معكم فى مارس الماضي و حتى الأن لا يوجد أي تحرك، لدينا 5 حوادث على سيارات الشركة اثنين توفوا و الباقي وقائع تحرش “. و طالبت بإغلاق تطبيق أوبر فى مصر متابعة : ” نقفل التطبيق لو لم تثبتوا كفاءتكم و الثقة فيكم مرة اخرى “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى