أخبار

مشروع تخرج بإعلام القاهرة يطالب بتبني الطاقة المتجددة

بادرت مجموعة من طلبة الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة بتصميم حملة ترويجية ضمن مشروع التخرج الخاص بدفعة 2018-2019 لرفع وعي المجتمع بأضرار الوقود التقليدي وإمكانية نفاذه في المستقبل القريب،

وقال الطلبة إن مصر فى الأعوام العشر الأخيرة ازمة كبيرة فى الطاقة، مما دفع الدولة للبحث عن بدائل متمثلة فى مصادر الطاقة المتجددة والتى ستعمل بجانب الوقود التقليدى حيث تطمح مصر إلى الاعتماد على الطاقة المتجددة لتوفير 20% من احتياجاتها للكهرباء بحلول عام 2020. وستمثل طاقة الرياح 12% و الطاقة المائية 6%، الطاقة الشمسية 2٪.
ولذلك بدأت الدولة في التوجه نحو الطاقة الجديدة كمصدر دائم للطاقة بالأخص عند اهتمامها بمشروع بنبان باسوان الذى يعد من أكبر المشاريع فى العالم لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

ومن هنا بادرت مجموعة من طلبة الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة بتصميم حملة ترويجية ضمن مشروع التخرج الخاص بدفعة 2018-2019 لرفع وعي المجتمع بأضرار الوقود التقليدي وإمكانية نفاذه في المستقبل القريب، وذلك بتشجيع تبني الطاقة الشمسية كحل نظيف و أمن وكبديل للوقود التقليدى.

ومن خلال البحث وجد الطلبة أن أساس مشكلة الطاقة فى مصر هو استهلاك الكهرباء بشكل متزايد من قبل القطاع السكنى الذى يعانى من الزيادة و التضخم بنسبة 1.3% سنويا. وبالتالى يتسبب ارتفاع الطلب في نفاذ مصادر الطاقة التقليدية. كما أشار البحث أن المستهلك الرئيس للكهرباء فى مصر هو القطاع السكنى بنسبة 42% وذلك لزيادة المجمعات السكنية فى الاونة الاخيرة مما جعل مصر الاكثر استهلاكا للنفط والغاز الطبيعى فى قارة افريقيا بنسبة 22% من مجموع البترول و37% من مجموع الغاز الطبيعى.

وتهدف الحملة الترويجية إلي زيادة الوعى تجاه الطاقة الشمسية وخلق توجهات ايجابية للاستفادة منها كمصدر بديل للطاقة التقليدية. كما تهدف الحملة للترويج لأحد الشركات المصرية الريادية الرائدة في مجال تركيب انظمة الطاقة الشمسية.

وتتجسد الحملة الترويجية في عدد من الإعلانات والفعاليات والمطبوعات مثل المطويات والنشرات الإعلانية بالإضافة إليصفحات التواصل الإجتماعي من أجل التوعية بمميزات الطاقة الشمسية من الجانب البيئى والاقتصادى، بالإضافة إلى التوعية بالأضرار والكوارث البيئية الناتجة عن انتاج الكهرباء من حرق الوقود التقليدى.

وضم فريق عمل المشروع كل من :
عمر ياسر، شريف محمد، نوران مغازى، رضوى حازم، هالة ماجد، نورهان محمد، سارة الحديدى، رضوى عصام، ماهينور هانى، رحمة أشرف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق