أخبار

مصريون يشاركون بطائرة تعمل عند بعد في مسابقة دولية

يشارك فريق من 13طالب بجامعة العلوم و التكنولوجيا قسم هندسة الطيران والفضاء بالسنه الثالثة بمدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا باكبر مسابقة دولية علي مستوي العالم تقام بالولايات المتحدة الامريكية في الفترة من 5الي7ابريل في ولايه كاليفورنيا، التى تنظمها SAEالدولية, من خلال تصينع و تصميم طائرة تعمل بجهاز تحكم عن بعد لحمل الأوزان الثقيلة بدون طيار بأقل استهلاك للطاقة.
حيث جاءت مشاركة طلاب هندسة الطيران و الفضاء في هذه المسابقة تماشيا مع استراتيجية مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا التي ترتكز علي دعم الابتكار و توفير بيئة مناسبة للطلاب لتشجيعهم علي تنمية مهاراتهم و العمل علي اعداد جيل قادر علي الابتكار و التطوير و إحداث تأثير في المجتمع المصري بل و العالم .
أشار الدكتور مصطفي عبد الله رئيس قسم هندسة الطيران و الفضاء بجامعة العلوم و التكنولوجيا بمدينة زويل بأن الدراسة داخل المدينة تهدف الي احداث تأثير محوري علي المجتمع من خلال الارتقاء بمستوي التعليم الي مستوي عالمي, من هنا جاء دعم طلبة الطيران و الفضاء لتنفيذ مشروعهم و مشاركتهم في اكبر المسابقات الدولية العالمية و تمثيل مصر بها باحدث ابتكارتهم.
أعرب عبد الله عن أن الفريق سوف يقوم بمنافسه 75فريق من مختلف دول العالم , و تعد هذة المشاركة هي الاولي من نوعها لطلاب هندسة الطيران و الفضاء بجامعة العلوم و التكنولوجيا بمدينة زويل فى هذه المسابقة.
أوضحت الطالبة غدير علام أن الطائرة تزن حوالي 8 كليوجرامات و تستطيع حمل أوزان ثقيلة. هذه الطائرة تعمل بجهاز التحكم عن بعد بواسطة مصدر محدود للقدرة الكهربية (1000وات) بأقل تكلفة ممكنة.
كما أشار الطالب حازم الرفاعي بأن الهدف من هذا المشروع هو نشر الوعي بهندسة الطيران و الفضاء فى مصر ,و التركيز على التحديات الهندسية الكامنة في تقنيات المركبات الجوية الكهربائية غير المأهولة و التي يتم التحكم فيها عن بُعد.

الجدير بالذكر بأن مسابقة Aero Design SAEتعد اكبر مسابقة دولية تقام سنويا في مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية ,حيث تمثل تحديا حقيقيا للفرق المشاركة في مواجهة تطبيقات هندسية مشابهة للحياة الواقعية كما تقوم الفرق المشاركة في تصميم و تصنيع طائرة يتم التحكم بها عن طريق جهاز للتحكم عن بعد و يمكنها حمل أقصى قدر من الحمولة مع مراعاة سلامة الهيكل وتحقيق أقل وزن ممكن للهيكل فارغ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى