أخبار

“مصري” يحصد جائزة سوني العالمية في التصوير لعام 2021

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وشركة سوني الشرق الأوسط عن اسم الفائز المصري “عبدالحميد طاحون” بجائزة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2021.

وقد أطلقت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وشركة سوني برنامج الجوائز المحلية في إطار مبادرة لدعم مجتمعات التصوير الفوتوغرافي المحلي حول العالم بمشاركة 53 دولة هذا العام.

وتم تقديم أكثر من 330000 صورة من 220 دولة مختلفة لبرنامح جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، ومشاركة أكثر من 165000 شخص في المسابقة المفتوحة، والتي تم من خلالها اختيار الفائز.

واختارت لجنة التحكيم صورة “راقص التنورة” التي تندرج تحت فئة (التصوير الحركي)، حيث تعبر الصورة عن رقصة التنورة المصرية الايقاعية ذات أصول صوفية، والتي يقوم الراقصون جماعيا بأداء حركات دائرية، تنبع من الحس الإسلامي الصوفي ذو الأساس الفلسفي. ويرى راقصو التنورة أن الحركة في الكون تبدأ من نقطة وتنتهي عند النقطة ذاتها، ولذا يعكسون هذا المفهوم في رقصتهم فتأتي حركاتهم دائرية وكأنهم يرسمون بها هالات يرسخون بها اعتقادهم ويدورون كأنهم كواكب سابحة في الفضاء.

عبدالحميد طاحون هو مصور فوتوغرافي متخصص في تصوير أسلوب الحياة ويعشق التصوير؛ ويمتلك خبرة 4 سنوات في مجال التصوير الفوتوغرافي، قام خلالها بحضور أكثر من 180 فعالية في جميع أنحاء مصر وأكثر من 50 رحلة تصويرية، بالإضافة إلى أنه التقط حوالي 40 ألف صورة بأوضاع مختلفة. وانضم إلى 10 معارض في مصر وواحدا في الخارج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى