أخبار

مصري يفوز بالمركز الثاني في مسابقة لرواد الأعمال فى أفريقيا

استضافت مؤسسة جاك، فعاليات المسابقة السنوية الأولى لمبادرة رواد أعمال أفريقيا التى تمنح جائزة قدرها مليون دولار أمريكى لعشرة من رواد الأعمال من مختلف أنحاء أفريقيا.

مبادرة رواد أعمال أفريقيا  هي المبادرة المتخصصة لمؤسسة  جاك ما، تم إنشاؤها بواسطة رجل الأعمال الصيني جاك ما مؤسس مجموعة على بابا للتجارة الإلكترونية، وذلك بعد رحلته الأولى إلى أفريقيا في عام 2017، حيث تهدف الجائزة إلى دعم وإلهام الجيل القادم من رواد الأعمال الأفارقة، لبناء اقتصاد مستقبلي شامل وأكثر استدامة. وقد تقدم للمسابقة في دورتها الأولى ما يقرب من 10 آلاف من رواد الأعمال الأفارقة يمثلون 50 دولة عبر القارة السمراء. ومن جانبها، تلتزم مؤسسة جاك ما باستمرار مسيرة المسابقة لمدة 10 سنوات حتى العام 2028.

أقيمت فعاليات الحدث النهائي، الذي أطلق عليه  “أبطال الأعمال في أفريقيا” ، في مدينة أكرا عاصمة غانا، حيث قام أفضل عشرة متسابقين بعرض أعمالهم مباشرة على لجنة تحكيم مكونة من أربعة خبراء مرموقين هم  جاك ما، مؤسس مجموعة علي بابا ومؤسسة جاك ما؛ و ستريف ماساوا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Econet؛ وايبوكون أواسيكا، رئيس مجلس إدارة بنك فيرست النيجيري ومؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة The Chair Centre Group؛ ووجو تساي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا. وسيحصل كل فائزعلى حصة من مجموع المنح المقدمة والتى تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي.

وقد فاز بالمراكز الثلاثة الأولى كل من:

  • تيمي جيوا توبسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة LifeBank  (نيجريا) – المركز الأول، جائزة قدرها 250 ألف دولار أمريكى.
  • د.عمر صقر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة نواة العلمية Nawah-Scientific (مصر) – المركز الثانى، جائزة قدرها 150 ألف دولار أمريكى.
  • كريستيل كويزيرا، مؤسس  Water Access Rwanda (رواندا) – المركز الثالث، جائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى