أخبار

مصر تتقدم 11 مركزاً في القائمة الخاصة بآداء واستعداد الدول لدعم التسويق الإلكتروني

 أكد مؤشر التجارة الإلكترونية الخاص بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “UNCTAD” لعام 2019 على تقدم مصر 11 مركزاً في القائمة الخاصة بآداء واستعداد الدول والاقتصاد لدعم التسوق الإلكتروني مقارنةً بعام 2018. واحتلت مصر المرتبة ال 102 من بين 152 دولة في مؤشر التجارة الإلكترونية، لتتقدم بذلك 11 مركزاً، حيث استند التقرير في تصنيف الدول على عدة محاور تضمنت: ملكية الحساب في مؤسسة مالية ونسبة مستخدمي الإنترنت وخدمات الإنترنت الآمنة.

ويأتي التصنيف تماشياً مع جهود الدولة الحثيثة الخاصة بدعم وتمكين قطاع التجارة الإلكترونية، وذلك من خلال وضع استراتيجية خطة واضحة خاصة برقمنة المحتوى وتعزيز طرق الدفع الإلكتروني. وفي هذا السياق، أعلنت الدولة مؤخراً عن عزمها إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية للتنافس مع المنصات العالمية، مثل موقع Amazon وAliBaba، علاوة على أنه يتم حالياً مناقشة قوانين فرض الضرائب على قطاع التجارة الإلكترونية لتسهيل عملية التحكم في هذه الصناعة المتنامية.

يحمل هذا القطاع المتنامي العديد من الفرص الواعدة، خاصةً بعد أن أثبتت بعض الشركات العاملة به على قدرتها في أن تساهم بفاعلية في زيادة نموه. وفي هذا الصدد، تعمل شركة كيونت الرائدة في مجال البيع المباشر في أكثر من 100 دولة من خلال “الممثلين المستقلين” أو المتعارف عليهم باسم IRs. كما تقدم الشركة العالمية مجموعة واسعة من المنتجات الحصرية وذات الجودة العالية التي تتم دراستها وتطويرها من قبل فريق مهني ومتخصص، ومن ثم تقوم بتوفير جميع المنتجات على متجرها الإلكتروني.

ومن جانبها، علقت مالو كالوزا، الرئيس التنفيذي لشركة كيونت قائلة: “نطمح في أن يساهم تقدم مصر في القائمة الخاصة بآداء واستعداد الدول والاقتصاد لدعم التسوق الإلكتروني في نمو هذا القطاع في السوق المصري”. وأكدت أن هذا التصنيف يأتي متماشياً مع استراتيجية الشركة التي تحرص على تعزيز تواجد كيونت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصةً في مصر، حيث تعد كيونت شركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية وفي قطاع البيع المباشر بالأخص. كما أننا نولي أهمية خاصة لتطوير ودعم مجتمعات التسويق الشبكي”.

كما أشارت كالوزا إلى أن البيع المباشر يعد فرعاً رئيسياً لهذه الصناعة، حيث تعمل معظم الشركات الناجحة وفق استراتيجيات محددة تعمل على تنمية قطاع التجارة الإلكترونية والبيع المباشر، كما تخضع في نموذج أعمالها على تطبيق الآليات التي تساهم في الوصول إلى أكبر عدد من العملاء، مما يساعد على النهوض بصناعة التجارة الإلكترونية. مضيفةً أن شركة كيونت رائدة في مجال البيع المباشر وتعتمد بصورة كبيرة على التجارة الإلكترونية في أعمالها، حيث نقدم مجموعة واسعة من المنتجات في مجالات الصحة وأسلوب الحياة من خلال منصتنا الإلكترونية، والتي تسهل عملية الشراء وتجعل أعمالنا في متناول العالم بكافة فئاته.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى