أخبار

مصر تشارك في اجتماع لجان النقل والاتصالات والطاقة التابعة للكوميسا

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع المشترك الثاني عشر للجان النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة التابعة لمنظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا والمعروفة باسم “الكوميسا”، المنعقد عبر الإنترنت في الفترة من 31 مايو وحتى 2 يونيو.
وتجمع مثل هذه الاجتماعات ممثلي الدول الأعضاء بالكوميسا، من وزارات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل، مرة كل عامين لتقديم تقرير عن الأعمال والأنشطة التي تم تنفيذها خلال تلك الفترة ومناقشة مشروع خطة العمل للفترة المقبلة.
ويشمل أول يومين من الاجتماع هذا العام فعاليات على مستوى الخبراء، وفي اليوم الأخير سينعقد اجتماع وزاري. وسيناقش الاجتماع عدة موضوعات أهمها البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وانتخاب المكتب واعتماد الأجندة وتنظيم العمل والنظر في التقارير المتعلقة بتنفيذ برامج الكوميسا للنقل والطاقة والاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هذا بالإضافة إلى مناقشة خطة الكوميسا الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021-2025.
وتهدف تلك الاجتماعات إلى تطوير وتعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدول الأعضاء بالكوميسا لتحفيز تسهيل التجارة الحرة للسلع والخدمات بين الأعضاء وحماية المعاملات التجارية.
يذكر أن الكوميسا هي منطقة للتجارة الحرة تضم 21 دولة عضو، وقد تأسست الكوميسا في عام 1994 لتحل محل منطقة التجارة التفضيلية السابقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى