أخبار

مصر تشارك في التدريب السيبراني العالمي 2020 ..حوار المنطقة العربية

شاركت مصر، مُمثلة في المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، في التدريب السيبراني العالمي 2020 – الحوار الإقليمي للمنطقة العربية: الأفرقة الوطنية للاستجابة للحوادث الحاسوبية والدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا، التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات أمس الثلاثاء عبر الإنترنت.
ويُعد التدريب السيبراني العالمي حدث يهدف إلى بناء القدرات، من أجل تعزيز قدرات الاتصالات والاستجابة للحوادث لدى الأفرقة المشاركة وتعزيز الجهود الجماعية التي تبذلها الأفرقة الوطنية للاستجابة للحوادث الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للحوادث الأمنية الحاسوبية.
وشارك في التدريب السيبراني عددًا من الأفرقة الوطنية للاستجابة للحوادث الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للحوادث الأمنية الحاسوبية والوزارات والهيئات التنظيمية ومشغلي الاتصالات والجامعات والمؤسسات التعليمية ومصنّعي معدات الاتصالات ومعاهد البحوث والتصميم ومطوري البرمجيات وغيرهم من أصحاب المصلحة المهتمين من الدول الأعضاء في الاتحاد وأعضاء القطاع والهيئات الأكاديمية.
وتيح الحوارات الإقليمية الفرصة لممثلي أفرقة الاستجابة للحوادث الأمنية الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للحوادث الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للطوارئ الحاسوبية من جميع الدول الأعضاء لتقديم خبرتهم في التعامل مع قضايا الأمن السيبراني أثناء جائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى