أخبار

مصر تشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع ITU

غادر اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاهرة متوجهاً إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة لمدة يومين في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والذي يعقد في الفترة من 29 أكتوبر2018 إلى 16 نوفمبر2018. ويشارك فيه وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكبار المسئولين المعنيين وممثلين من الدول الأعضاء.

يعد هذا المؤتمر هو اللقاء الرسمي للهيئة العليا للاتحاد الدولي للاتصالات، ويعقِد كل أربع سنوات، حيث تقرر خلاله الدول الأعضاء الدور المستقبلي للمنظمة العالمية في مجال الاتصالات حول العالم، ودورها في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوجهاتها على الصعيد العالمي، ووضع السياسات العامة للاتحاد؛ واعتماد الخطط الاستراتيجية والمالية خلال الاربع سنوات القادمة. كما يتم خلال المؤتمر انتخاب فريق الإدارة العليا للمنظمة (الأمين العام ونائب الأمين العام ومديري مكاتب قطاعات الاتحاد) والدول الأعضاء في المجلس وأعضاء لجنة لوائح الراديو.

هذا ومن المقرر أن يلقي الدكتور  عمرو طلعت خلال فعاليات المؤتمر كلمة مصر خلال جلسات البيانات السياسية يستعرض من خلالها أهم التطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والخطط والبرامج التي يتم تنفيذها على المستوي الوطني. كما يعقد السيد الوزير على هامش المؤتمر عدد من اللقاءات مع السادة الوزراء وكبار المسئولين المشاركين في هذا الحدث الدولي الكبير يتم خلالها بحث ومناقشة أهم التطورات على ساحة الاتصالات الدولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى