أخبار

منظومة تكنولوجية جديدة لتحرير المعلومات التجارية للقضاء على الإحتكار

كتبت : دعاء الجزار

يستعد إيهاب سعيد، المرشح على مجلس إدارة غرفة القاهرة لدورة 2019 / 2023 ، ورئيس شعبة الإتصالات بإتحاد الغرف التجارية، لإعداد منظومة تكنولوجية متكاملة ستمثل طفرة فى إعادة هيكلة القطاع التجاري فى مصر بالكامل، بحيث يتم أساسها تحرير كافة المعلومات التجارية وربط المنتج بالتاجر بالمستهلك.

أوضح سعد، بأن ملامح تلك المنظومة الجارى الإعداد لها، تتمثل فى تدقيق وتصحيح واستكمال كافة البيانات، وتقسيمها إلى قطاعات تجارية تتمتع بكافة أنواع الشفافية التى تساوى كافة التجار والمنتجين أمام جميع الفرص المتاحة من ناحية، وتقضى على كافة الممارسات الإحتكارية التى كانت تتم خلال السنوات السابقة فى ظل غياب المعلومات من ناحية أخرى.

وتتماشى تلك المنظومة الجديدة مع خطة الدولة فى تقليل حلقات التداول بين المنتجين والتجار والمستوردين، وبالتالى تخفيف أعباء الأسعار على المواطنين، بالإضافة إلى مراقبة أسعار المنتجات عند خروجها من يد المُصّنع حتى تصل إلى المستهلك كما يحدث فى كافة الدولة التى تحترم مواطنيها، وبالتالى يكون هناك شفافية لحجم الإستهلاك والمخزون والقضاء على الأزمات الإحتكارية.

وأوضح رئيس شعبة الإتصالات بالغرف التجارية، توفير معلومات حقيقة عن كافة الأسواق سيسهم بكل كبير فى القضاء على الأسواق العشوائية والغير سمية، وتقديم الحوافز الضريبية التى التى تشجع فى تحويلهم إلى الأسواق المسجلة رسميا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى