SHE TECH

نرمين زكي مديرة التسويق بشركة سيسكو العالمية : أنا طموحة وأحلامي كبيرة…وعائلتي أهم أولوياتي

 أجرى الحوار/ محمد لطفي

رغم دراستها للاقتصاد والعلوم السياسية إلا أن نجمها لمع في مجال التسويق وأصبحت واحدة من الوجوه المألوفة لشركتها العالمية ليس في السوق المصرية فقط بل الإقليمية أيضا ، فالدخول في شركة عالمية مثل سيسكو والتدرج الوظيفي بها لا يات محض الصدفة بل بالكد والجد والتعب ، نجاحها في عملها انعكس أيضا على بيتها وأبنائها وكذلك زوجها الذي شجعها على استكمال مسيرة النجاح والعطاء.

إنها نرمين زكي ، مدير التسويق الإقليمي بشركة سيسكو العالمية لمنطقة شمال إفريقيا و بلاد الشام.

دعونا نبدأ حوارنا معها ونتعرف عليها عن قرب 

الأسم:نرمين جميل صالح زكي

من مواليد القاهرة نشأت في القاهرة  بضاحية مدينة نصر في أسرة صغيرة، والدي ووالدتي وأخي الأكبر ، والدتي كانت سيدة أعمال وكان العمل شيء مُقدس بالنسبة لها  وكان ذلك خير مثال لي لتقدير أهمية عمل المرأة و دورها في المجتمع ، أما

أبي أيضاً كان من أكبر المشجعين لوالدتي على العمل وكان دائماً يدفعني للتفوق الدراسي ويدفعني لممارسة هواياتي وكل هذا انعكس على حياتي العلمية والعملية.

تزوجت عام 2007 من م. عمرو العيسوي وكان يعمل في قطاع البترول لفترة طويلة والآن يعمل في منصب رئيس قطاع التخطيط و اللوجستيات لشركة بيبسيكو مصر، لدى ولدين هما قرة عيني وعين والدهما : آدم ، عادل وهما يدرسان الآن بالمدرسة الأمريكية الدولية .

أما بالنسبة لمرحلة التعليم فقد كنت من المتفوقات في الدراسة فأنا خريجة مدارس طيبة للغات، قسم علمي رياضة ، حصلت على مجموع 97% بالثانوية العامة ؜مما أهلني للالتحاق بواحدة من أعرق الكليات وهي كلية الاقتصاد و العلوم السياسية القسم الإنجليزي.

درست الاقتصاد والعلوم السياسية وعملت في التسويق

وبرغم عدم عملي في مجال دراستي و لكن دراستي في هذه الكلية كانت حجر الاساس  لكثير من الإمكانيات التي احتجتها لاحقاً في سوق العمل – على سبيل المثال في تخطيط الأعمال والتسويق والبحث والإدارة.

وساعدتني دراسة الاقتصاد على التفكير بشكل استراتيجي واتخاذ قرارات لتحسين النتيجة ، درست العديد من المواد مثل:الاقتصاد والإدارة والإحصاء وكذلك السياسة والقانون و لكن الاقتصاد كان من أحب المواد إلى قلبي ولهذا تخصصت فيه.

أُعتبر نفسي من المحظوظات حيث تلقيت تعليمي على يد رموزلامعة مثل الدكتور  محمود محي الدين وزير الاستثمار الأسبق ، د هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والدكتورة مني الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية السابقة وكنت من المشاركين في الأنشطة المختلفة بجانب الدراسة مثل نماذج محاكاة الإتحاد الأوروبي والبورصة ، كما كنت أيضاً من فريق المسرح الجامعي، لذلك تخرجت بتقدير جيد ومشروع تخرجي بتقدير جيد جدا.

بعد التخرج عملت لفترة قصيرة في إحدى الشركات الاستشارية ثم جاءت لي فرصة العمل في شركة سيسكوالعالمية عام 2006.. وكانت الانطلاقة في مجال التسويق في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

علاقتي بزوجي وأولادي علاقة قوية جداً و هم أهم حاجة في حياتي وكل خطواتي محسوبة بعد التفكير فيهم وفي ما هو خير لهم ، وعائلتي هي أهم أولوياتي ومحور حياتي  ، والحمد لله نجحت في التوفيق بين الأسرة و العمل مش صعب بس عايز فن ،والمعادلة مش صعبة، وأنا مقتنعة إن مش لازم نكون مثاليين طول الوقت وعلى كل الأصعدة.

أنا بوزنها دائما و بحاول قدر المستطاع مجيش ولا علي بيتي و لا علي شغلي والحمد لله نجحت،وأنا سعيدة أن زوجي مُتفهم و رجل أسرة من الطراز الأول يساعدني في كل شئوون الأولاد، فالموضوع مش صعب أني اتفوق في شغلي وفي نفس الوقت أولادي يحصلوا على نفس الرعاية والاهتمام في كل أمور حياتهم كأطفال.

أولادي الحمد لله متفوقين في المدرسة ورياضيا أيضا،  زوجي كان بطل في رياضة الجودو  و يهتم جدا بالرياضة و بيعمل جاهدًا أن الأولاد يكونوا ابطال في الفنون القتالية.

مقولة وراء كل أمرأة عظيمة رجل صحيحة 100 ٪ ،وزوجي نموذج مشرف للرجل الذي يدعم المرأة و دائما فخور بيا وبشغلي و ساعات ممكن يجي علي وقته ونفسه عشان عملي ويدفعني دائما للأمام .

علاقتي بزوجي وابنائي قوية ..وزوجي من أسباب نجاحي في عملي

مقولة تأثرت بها من المقولات المأثورة التي تأثرت بها كثيرا  If ur dreams don’t scare you, they are too small لو احلامك مش مخيفة تبقي صغيرة ، أنا طموحة جدا وأحلامي كبيرة واسعى دائما أن اكون مختلفة ومميزة وأن أضيف شيء سواء مع أسرتي، أصدقائي و في  عملي.

وعن أبرز هوايتها تقول نرمين : أبرز هواياتي عزف البيانو.. تعلمته منذ صغري بتشجيع من والدي الذي كان يعشق الموسيقي ثم انقطعت لمدة كبيرة و لكن عدت للعب منذ 3 سنوات و اقضي وقت ممتع مع البيانو الخاص بي ، كما اني أعشق السفر مع عائلتي- اتمني أن يكون عندي وقت والإمكانيات  للسفر حول العالم ، بحاول أن كل سنة أخد أولادي دولة جديدة لإيماني بأهمية السفر وما يتعلمه الإنسان عندما يرى حضارات اخرى و ينفتح على العالم.

أنا ست بيت شاطرة بعمل  الفتة بجميع أنواعها وكمان الآكل الصيني 

وتتابع قائلة : أنا ست بيت شاطرة الحمد لله و بهتم  اطبخ لعائلتي بقدر المستطاع بعمل آكلات كتير زي الفتة بجميع أنواعها، الآكل الصيني وأيضاً أجيد خبز كعك عيد الميلاد.

تدرجت بالعمل في سيسكو في قطاع التسويق من مختصة تسويق في مصر إلى أن وصلت الآن لمنصب مدير التسويق لمنطقة شمال إفريقيا وبلاد الشام – كما اني أقود فريق  تسويق القنوات في منطقة الشرق الأوسط.

وأنا فخورة اني شاركت وعاصرت الكثير من الإنجازات في سيسكو مصر وشمال إفريقيا، من اطلاق حلول ومنتجات ، وقيادة مؤتمرات ومعارض وكل إنجازات التسويق و الدعاية خلال الـ14 عامًا الماضية ، فأنا أعمل في سيسكو منذ أكثر من 14 عام ولذلك باعتبارها بيتي الثاني ومدرستي في الحياه العملية والمكان الذي اكتسبت فيه كل خبراتي من خلال تعاملي مع شخصيات مميزة وقيادات ذات رؤية وشركة تقدر  موظفيها وتعمل طول الوقت على تطويرهم.

عزف البيانو من أبرز هواياتي واستمتع بالسفر مع عائلتي

روشتة النجاح للسيدات العاملات في قطاع الاتصالات أو في أي قطاع تتمثل من وجهة نظري في :الطموح ، التميز ، الثقة ، الشغف، الإيجابية هذه هي الخمس ركائز للنجاح في نظريالتي يجب أن تتمتع بها كل السيدات والفتيات في سوق العمل.

علاقتي بكل زملائي الحمد لله قوية.. و ده من اكتر الحاجات التي تمتاز بيها سيسكو، وده من أسباب أننا كسبنا أحسن مكتب في إفريقيا على مستوي كل الشركات مرتين و ده مش من فراغ.. مكتبنا معروف عنه أن كلنا عائلة دائما في ظهر بعض و بنشجع بعض دائما.. انا بعتير كل زملائي عائلتي الثانية.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى