عاجل

ننشر كلمات وزيرا الاتصالات والاستثمار في مؤتمر وطن رقمي6

كتبت: دعاء الجزار

أفتتح صباح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي فعاليات الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر وطن رقمي تحت شعار “طريقك نحو التحول الرقمي ” بمشاركة 80 شركة عالمية ومحلية تعمل فئ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اكد الدكتور عمرو طلعت في كلمته ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد حقق نسبة نمو خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي (اكتوبر-ديسمبر)  بلغ 16.4% بزيادة قدرها 2.4% عن الربع الأول من العام المالي الحالي.

اضاف ايضا ان قطاع الاتصالات يعد من اكثر القطاعات نموا حيث يعد قطاع ICTقاطرة من قاطرات التنمية في مصر ، وتوقع طلعت ان يساهم قطاع الاتصالات ىتكنولوجيا المعلومات ب 5% في الناتج القومي الاجمالي خلال العام 2020 بعد ان حقق 3.5% مساهمة خلال الفترة الماضية.

اكد طلعت ايضا ان الوزارة تسعى جاهدة لتدشين العالم الرقمي لاتاحه خدمات رقمية للمواطنين .

واستعرض طلعت التعاون مع وزارة الاستثمار في مشروع “فكرتك شركتك”  والت تقدم اليها حتى اليوم 600 طلب لتاسيس 600 شركة جديدة وتم فحصها وبدا اختيار 60 شركة للانطلاق في المرحلة الأولى  لاحتضان هذه الشركات الناشئة وتوفير التمويل اللازم لها.

كما كشف الوزير عن تعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة التضامن الاجتماعي في مبادرة “وظيفة تك” وتوفير التمويل اللازم لتدريب الخريجين وضمان فرصة عمل لائقة.

واوضح الوزير ان هناك 25 خدمة رقمية جديدة سيتم تقديمها للمواطنين بحيث تحتوي الخدمة الواحدة على اكثر من 5 خدمات فرعية وتصل الى 20 خدمة وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي وتشمل خدمات وزارة الداخلية والاحوال المدنية والمحليات.

وتابع طلعت ان الدولة المصرية تسعى لتاسيس حكومة لا ورقية تعمل وفقا لمنظومة رقمية.

من جانبها اكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على الدور الرائد لقطاع الاتصالات  والذي يعد من ابرز قطاعات الدولة  ، خاصة وان القطاع داعم رئيسي لتحسين مناخ الاستثمار في مصر بشهادة الجهات الدولية مثل البنك الدولي.

وشددت الوزيرة على الحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها المناطق التكنولوجية في مصر وانها بيئة صالحة لجذب الاستثمار والمستثمرين.

ويذك ان موتمر غرفة التكنولوجيا يستضيف العديد من المؤتمرات والأنشطة والفعاليات أبرزها إنعقاد الدورة الخامسة من مؤتمر تأمين المعلومات وحماية البيانات ، والمنتدى الأول للتجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية ، بالإضافة إلى فعاليات المنتدى الرابع للتسويق الرقمي والمنتدى الأول للتعليم الإلكتروني ، إلى جانب عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية والتقنية

ويعد المعرض فرصة للأعضاء وكافة الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للقاء متخذي القرار بمختلف الهيئات الرئيسية في الدولة وقطاعات الأعمال ، لعرض أحدث التوجهات العالمية والخبرات المحلية والمميزات التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يأتي ذلك متماشياً مع الرؤية الطموحة التي تعمل CIT على تحقيقها لضمان مستقبل أفضل لمشاركة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق أهداف التنمية وتعزيز الإعتماد على الحلول والتطبيقات والأدوات الذكية في أنظمة الإدارة ورفع كفاءة الخدمات وجودة الأعمال للقطاعين الحكومي والخاص .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق