أخبار

ننشر كلمة رئيس”ايتيدا خلال قمة مدراء التكنولوجيا

أكدت المهندسة هالة الجوهري القائم باعمال الرئيس التنفيذي لايتيدا خلال مشاركتها بفعاليات النسخة الخامسة لمدراء تكنولوجيا المعلومات،  أن الهيئة تحرص دائمًا على متابعة أي فرصة للتعاون وأن تكون شريكا في الفاعليات التي توفر فرصة للمتخصص وخاصة مديري تكنولوجيا المعلومات من مختلف القطاعات لتبادل الرؤى ومشاركة أفضل الممارسات ونقل الخبرات مما يسهم في إثراء المعرفة لديهم ويدفع نحو لتسريع عملياتهم ومشروعاتهم المتعلقة بالتحول الرقمي.
وتتناول قمة هذا العام نماذج من الاستراتيجيات الفعالة التي تلبي احتياجات الابتكار والتشغيل الآلي والتحول الرقمي والتي وصلت إلى آفاق جديدة وأصبحت في صميم إستراتيجية مصر 2030 لتمكين تنمية مجتمع قائم على المعرفة واقتصاد رقمي قوي .
وأكدت على أن توافر المهارات الرقمية وجاهزية المؤسسات وتحفيز الحلول الابتكارية هي العناصر الأساسية المشتركة في جميع الاستراتيجيات الفعالة لرحلة التحول الرقمي الكامل والناجح ، وكلها مرتبطة بالعنصر البشري وهذا ما يجعلنا نضع محور بناء القدرات كعمود فقري للاستراتيجية الشاملة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأوضحت أن الهيئة تستثمر بكثافة في تطوير وبناء قوة عاملة رقمية جاهزة. من خلال استراتيجية طموحة بالتعاون مع جميع شركائنا تهدف بالأساس إلى بناء وتطوير منظمة للمهارات والكوادر المصرية وتعزز بكفاءة وبشكل فعال الاستراتيجية القومية للتحول الرقمي ل.
كما أضافت أن تحفيز وتهيئة مناخ الأعمال للابداع التكنولوجي والابتكار الرقمي يعد أيضا ركيزة أساسية في استراتيجية الهيئة والتي بدأت بالفعل في جني ثمارها، حيث تم اختيار مصر من ضمن أسرع الدول في معدلات نمو للشركات الناشئة وواحدة من أكبر ثلاث دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد وقيمة صفقات الاستثمار في الشركات الناشئة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق