أخبارتكنولوجيا النقل

هشام طه : 80% من ركاب “مواصلات مصر” يستخدمون كارت “مواصلاتي” العام المقبل

كتبت: رشا غانم

كشف الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر عن نية الشركة للاستحواذ على إحدى الشركات العاملة في مجال النقل بين المحافظات للتوسع في تقديم هذه الخدمة خلال الربع الثاني من عام 2020، رافضا الافصاح عن اسم الشركة.
وأكد طه أن هناك استثمارات مبدئية من المتوقع أن ترصدها الشركة لهذا الاستثمار الجديد يقدر بقيمة 100 مليون جنيه في أربعة خطوط رئيسية.
أوضح أن الشركة تسعى جاهدة للتحول الرقمي بما يتوافق مع خطة الدولة المصرية في هذا الصدد حيث يصل نسبة الركاب الذين يستخدمون كارت “مواصلاتي” اليوم إلى 42٪ من إجمالي الركاب وتسعى الشركة إلى الوصول بهذه النسبة إلى 80٪ خلال العام المقبل ، مشيرا أن مواصلات مصر قد نجحت في نقل 9 ملايين راكب حتى اليوم من خلال 333 مركبة تضم الأوتوبيس الكبير أو الميني باص.
وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة إنه بنهاية عام 2020 يصل إعداد الركاب الذين تنقلهم الشركة إلى 35 مليون راكب منهم 6 ملايين راكب في مشروع التجمعات العمرانية في الشروق والعبور و العاشر من رمضان والقاهرة الجديدة و29 مليون راكب في القاهرة الكبرى.


وأوضح أن الشركة تخطط لأن تصل أعداد الموظفين فيها خلال عام 2020 إلى 1600 موظف ، بزيادة قدرها 850 موظف ، مشيرا أن استثمارات الشركة بنهاية العام الحالي تبلغ مليار جنيه و المستهدف أن تصل إلى 3 مليارات جنيه خلال عام 2023، مشيرا أن الشركة أنفقت خلال الفترة الماضية ملايين الجنيهات على البنية التحتية والاستثمارات وتجهيز الجراجات وتدريب الموظفين والسائقين.
وعن تشغيل خط أكتوبر والشيخ زايد أكد ظه اننا جاهزون وننتظر إشارة البدء لتشغيل الخدمة رسميا ، مشيرا في هذا الصدد إن المنافسة دائما في صالح العميل خاصة وأن القاهرة وحدها تستوعب 18 الف أوتوبيس بينما المتواجد اليوم على أرض الواقع في قرابة 3500 أوتوبيس بما فيها أوتوبيسات هيئة النقل العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق