أخبار

“هواوي” تتحدى “كورونا” وتفكر خارج الصندوق وتعقد مؤتمرا إفتراضيا

عقدت شركة هواوي الصينية المؤتمر الأول عبر البث المباشر حول  التحول الرقمي . وذلك بعد إلغاء مؤتمر برشلونة MWC نظرا للتخوف العالمي من انتشار فيروس كورونا،   تابع المؤتمر الملايين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك المملكة المتحدة وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا تحت شعار “مرحبا، أيها العالم الذكي” . استعرض المؤتمر خمس اتجاهات جديدة ستحدث طفرة في عالم التكنولوجيا في خلال العشر سنوات القادمة. مما يتيح فرصة لتطور الكثير من الصناعات  بما في ذلك التنمية الحضرية والتصنيع والطاقة والمالية والنقل وغيرهم.  وقامت أيضا في خلال أول أيام المؤتمر كلا من مجموعة الاسيان الاقتصادية ومجموعة مطارات شنتشن وغيرهم، بتبادل الأفكار والخبرات في عالم التحول الرقمي.

2030 عالم أذكى، هكذا إستعرضت هواوي المستقبل ، عبر استخدام التكنولوجيا في تدفق المعلومات ، مثل تكنولوجيا الجيل الخامس و الذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء. تعتقد هواوي أن العالم الذكي 2030 سيحتوي على خمس مميزات ؛ أولا على المستوى الحكومي ، سيتم بناء الحكومات الرقمية الموجهة نحو الناس متكيفة مع سبل عيش الناس بشكل أفضل. أما على المستوى الاقتصادي ، ستشكل الروبوتات الذكية جزءًا مهمًا من سوق العمل في المستقبل. وعلى المستوى الاجتماعي ، ستساعد التكنولوجيا الرقمية في تحقيق المساواة في التوزيع المناسب للتعليم والرعاية الصحية والموارد العامة الأخرى .وتمثل الميزة الرابعة وجهة نظر ثقافية ، حيث سيتم تحرير المواطنين من العمل البدني الشاق والعمل المتكرر، وسوف يتحول تركيزهم بشكل طبيعي من القيمة المادية إلى القيمة العقلية. وأخيراً ، من وجهة نظر بيئية ، نشر التقنيات الرقمية المختلفة ، سوف تسهم في مراقبة انبعاثات الكربون والتحكم فيها بشكل أكثر فعالية ، ونتيجة لذلك ، نساعد في حماية الأرض.

وعلق نائب رئيس مجموعة هواوي قائلاً: “سيشهد العقد القادم تطوراً سريعاً في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تؤمن هواوي بأن الأنواع الجديدة من الاتصال والحوسبة والمنصة ستعمل على بناء أساس متين لعالم ذكي في 2030. وأضاف “النطاق العريض والشبكات عالية السرعة التي تم إنشاؤها باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس و Wi-Fi 6 ستعمل على سد الفجوات بين العالم المادي والرقمي، مما يضع الأساس لعالم ذكي. ”

وتابع: “ستوفر الحوسبة الجديدة حلاً متكاملاً لجميع السيناريوهات التي تغطي  جميع أنواع الرقائق الذكية، وتمتد إلى الأعمال التجارية والتي تشكل جوهر التحول الذكي. وتتميز المنصة بكفاءة عالية، مما يمكّن العملاء من التركيز على مزاياهم وابتكارهم. وبناءً على سياسة الشركة وإستراتيجيتها، والهندسة المعمارية، والعمليات (SAPO) ، فإن النظام البيئي الجديد، يمكنه تقديم حلول أكثر شمولًا موجهة للعملاء.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق