أخبار

هواوي تتعاون مع الكلية الكندية لدمج محتواها الأكاديمي في المناهج الدراسية

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، بالتعاون مع الكلية الكندية الدولية عن دمج المحتوى الأكاديمي المتقدم لشركة هواوي في المناهج الدراسية الخاصة بالكلية بدءً من العام الدراسي 2020 / 2021. تعد هذه الخطوة استكمالاً للاتفاقية التي عقدت بين كلا الطرفين بداية العام الجاري لتمكين، وتطوير قدرات الشباب في عدد من التخصصات التدريبية للنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

عقدت الاتفاقية بحضور المهندس يسري عتلم، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي، والأستاذ الدكتور محمود أبو النصر، المستشار العلمي للكلية الكندية الدولية، والأستاذ الدكتور ممدوح القاضي، نائب رئيس مجلس إدارة الكلية، والأستاذ الدكتور سيد عبد الجابر، مستشار تكنولوجيا المعلومات بالكلية الكندية الدولية فضلاً عن لفيف من المؤسستين، حيث يعد ذلك نتاجاً لنجاح برنامج هواوي الرائد iTB لتقديم الخدمات التدريبية.

شمل التعاون مع الكلية الكندية الدولية، التدريب على عدة تخصصات تضم شبكات التواصل والترابط، وأمن تكنولوجيا المعلومات، والبيانات الكبيرة، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية. كما تمكنت هواوي منذ أول إبريل وحتى نهاية سبتمبر من تدريب 275 طالباً منهم 240 طالب في شبكات التواصل والترابط، و35 طالباً في الذكاء الاصطناعي، وقد اجتاز 30 طالب منهم الامتحان الدولي. وخلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020 تم تدريب 235 طالباً منهم 155 طالباً في الذكاء الاصطناعي، و40 طالب في الحوسبة السحابية، و40 طالب البيانات الكبيرة.

من جهته أعرب الدكتور محمود أبو النصر، المستشار العلمي للكلية الكندية الدولية عن سعادته بالشراكة مع شركة هواوي تكنولوجيز الرائدة مؤكداً سعي الجامعة لزيادة أوجه التعاون المثمر في مجالات التعليم والتدريب المهني.
وأضاف أبو النصر “نحرص على دعم الطلاب المشاركين وصقل قدراتهم من خلال التدريبات والخبرات اللازمة لسوق العمل فضلاً عن حثهم على امتلاك روح التميز والإبداع والابتكار، ومساعدتهم لتحويل أفكارهم إلى مشروعات ناشئة مفيدة توفر لهم فرص عمل غير تقليدية “.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى