أخبار

“هواوي” تتفوق على “آبل” للمرة الثانية ..و”اوبو” في المركز الخامس عالميًا

القاهرة- وكالات

أكد تقرير حديث لشركة  IDC تفوق هواوي للمرة الثانية على شركة ابل ، لتحتفظ هواوي بالمركز الثاني بعد سامسونج من حيث مبيعات الهواتف المحمولة خلال الربع الثالث من عام 2018  .

وأكد التقرير أن سامسونج مازالت تحتل المركز الأول ولكن مبيعات هواتفها الذكية تراجعت كثيراً مقارنة بنفس الربع العام الماضي حيث أنخفضت مبيعاتها بنسبة 13.3% وباعت الشركة خلال هذا الربع 72.3 مليون هاتف ذكي وتستحوذ على 20.1% من سوق الهواتف الذكية ، بينما جاءت هواوي في المركز الثاني حيث تستحوذ على 14.4% من سوق الهواتف الذكية وباعت خلال الربع الثالث من العام الحالي 51.8 مليون هاتف ذكي بزيادة نسبتها 32.5% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

وجاءت آبل في المركز الثالث لتستحوذ على 13% من سوق الهواتف الذكية وباعت خلال الربع الثالث من العام الحالي 46.9 مليون آيفون بزيادة نسبتها 0.4% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

وقفزت شاومي للمركز الرابع لتستحوذ على 9.2% من سوق الهواتف الذكية وباعت 33 مليون هاتف ذكي بزيادة نسبتها 19.1% مقارنة بنفس الربع العام الماضي ، وجاءت أوبو في المركز الخامس وتستحوذ على 8.7% من سوق الهواتف الذكية وباعت 31.2 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من العام الحالي وأنخفضت نسبة مبيعات الشركة مقارنة بنفس الربع الماضي الماضي 0.6%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق