أخبار

وزارة الاتصالات تشارك في المبادرة الكورية Smart Africa

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في زيارة تعريفية إلى كوريا الجنوبية، والتي تنظمها مبادرة Smart Africa، خلال الفترة من 15-19 أكتوبر الحالي.

وتهدف هذه الزيارة التعريفية إلى دعم بناء قدرات المسئولين الحكوميين للدول الأعضاء في تحالف Smart Africa من أجل تطوير وتنفيذ خطط استراتيجية وطنية تهدف إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا. وستشمل هذه المهمة، على سبيل المثال لا الحصر، سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي عدد من مؤسسات وشركات كوريا الجنوبية بالإضافة إلى تنظيم زيارات لهذه الشركات.

جدير بالذكر أن مبادرة Smart Africa انطلقت خلال القمة الأولى “لتحول إفريقيا” التي انعقدت بالعاصمة الرواندية كيجالى في أكتوبر 2013، تحت رعاية وبحضور رئيس رواندا، وبمشاركة 7 رؤساء أفارقة آخرين وهم: مالي، وبوركينافاسو، والسنغال، وكينيا، وجنوب السودان، وأوغندا، والجابون؛ وهي مبادرة تهدف إلى استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية ومواجهة تحديات التنمية المستدامة في بلدان القارة.

وقد انضمت مصر إلى المبادرة في نوفمبر 2016، حيث تم الإعلان عن هذا الانضمام في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات في 2016، خلال جلسة تم تنظيمها خصيصًا لمناقشة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية في طريقها لتنمية وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقد تبنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المشروع المتعلق بتشجيع الابتكار لدى الشباب وريادة الأعمال، وهو المشروع الذي يهدف إلى دعم وتشجيع الابتكارات لدى الشباب الإفريقي وتبنى الابتكارات الناجحة، ومساعدتهم على نشرها وتسويقها، كما يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل للشباب الإفريقي عن طريق تدريبهم على العمل في مجال التعهيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى