معارض و مؤتمرات

وزارة الصحة تعرض حزمة من خدماتها الصحية الذكية في أسبوع جيتكس

تشارك وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 ، وتهدف المشاركة إلى عرض حزمة مبتكرة من أحدث الخدمات الصحية الذكية والحلول المستدامة وفق استراتيجية استشراف مستقبل الرعاية الصحية لتطوير نظم المعلومات الصحية وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية تحقق سعادة المرضى والمتعاملين وفق أعلى معايير الجودة.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حرص الوزارة على المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية الذي يمثل منصة تقنية متقدمة تتيح عرض أحدث الخدمات الذكية للوزارة من أجل الارتقاء بجودة المنظومة الصحية في إطار استراتيجيتها الهادفة لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية والذكية لإسعاد المتعاملين وتحقيق معايير وممكنات الحكومة الذكية، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لاستشراف المستقبل، تماشياً مع رؤية دولة الإمارات 2021 ومئويتها 2071 لتكون من أفضل دول العالم.

وأشار عوض صغيّر الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة إلى جودة الخدمات المبتكرة التي تشارك بها الوزارة بحيث توفر منصة متقدمة لأحدث الخدمات الصحية الذكية وتحاكي مستقبل الرعاية الصحية بالشراكة مع رواد التقنيات في أعرق الشركات التكنولوجية في العالم، ودعا رواد المعرض من مختصين ومهتمين إلى زيارة منصة الوزارة للإطلاع على تجربة فريدة في الحلول التقنية الصحية تتخطى توقعاتهم .

وتتضمن مشاركة الوزارة في أسبوع جيتكس للتقنية عدة خدمات الكترونية وذكية، منها خدمة تصديق الإجازات المرضية وهي متاحة للمنشآت الصحية الخاصة بالدولة لتصديق الإجازات الخاصة بالمرضى الزائرين لمنشآتهم وعملية  سداد رسوم الخدمة الكترونياً. بالإضافة إلى خدمة استيراد أدوية شخصية موجهة للمسافرين القادمين إلى الدولة، وذلك للحصول على موافقة مسبقة لاستيراد الأدوية الشخصية ومن ضمنها المراقبة وشبه المراقبة.علماً أن هذه الخدمة مجانية.

كما تعرض الوزارة في منصتها اللعبة الإلكترونية الترويجية “سند ورحمة” ضمن أنشطة المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض بهدف إيصال الرسالة التوعوية التثقيفية عن مهنة التمريض وأهمية الكوادر التمريضية المواطنة للمجتمع وإبراز الشخصية المواطنة للتمريض، واستخدام الشخصية الكرتونية كشخصية رسمية في المناسبات الرسمية والوطنية التي تعرض أخبار وأنشطة الوزارة المرتبطة بالتمريض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى