أخبار

وزيرة التخطيط: إطلاق المنصة الزراعية جاء تتويجا للمجهودات الحكومية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن خطة التحول الرقمي كان لها الأولوية عند القيادة السياسية بهدف الوصول إلي مصر الرقمية ، وأن إطلاق المنصة الزراعية الرقمية يعتبر تتويجا لمجهودات الحكومة ضمن مراحل التحول الرقمي.

وأشارت وزيرة التخطيط خلال مؤتمر تدشين المنصة الزراعية الرقمية  أن المنظومة ستسهم فى خفض الاسعار وتؤدي إلي التخطيط للمستقبل من خلال قاعدة بيانات كاملة كما انها تساعد علي إدراج الشمول المالي ودخول القطاع الزراعي في المنظومة الرسمية .

أضافت أن الرسالة الثانية فى إطلاق المنصة الزراعية أنها تعطي أولوية لقطاع الزراعة وحيث أصبح في قمة اهتمامات الدولة باعتبار الزراعة والصناعة محركات رئيسيان للنمو.

أشارت السعيد إلي نمو الصادرات الزراعية المصرية باكثر من 24% وكان من الأهمية أن يتم التركيز علي القطاعات الإنتاجية والتى هدفها زيادة المكون الإنتاجي .

تابعت: المنصة ستدعم المشروع الأكبر في تاريخ التنمية بمصر وهو مشروع حياة كريمة, ويستهدف الريف المصري، حيث يعد مشروع المنصة هو تكامل البنية المعلوماتية ويعظم كفاءة المال العام.

ووفقا لوزيرة التخطيط تمثل الرسالة الأخيرة العمل اللائق بعملية الرقمية ما يحقق مكاسب عديدة ويرفع الاستثمار في العنصر البشري.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير، ان الوزارة انتهت الاسبوع الماضي من تعميم منظومة كارت الفلاح على مستوي محافظات الجمهورية

واضاف خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم لاطلاق منصة مصر الزراعية، ان كارت الفلاح أصبح يغطي نحو 40% من سكان مصر المتمثلين فى الفلاحين والزراعيين على مستوي الجمهورية.

وأشار الى ان كارت الفلاح يعتبر الخطوة الاولى التى اتخذتها الحكومة في طريق الفلاح الرقمي، حيث تم اعداد قاعدة بيانات كاملة عن مسئولى الحيازة الزراعية لنحو 5.5 مليون حائز على مستوي الجمهورية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى