أخبار

وزير الاتصالات اللبناني يشيد بالتجربة المصرية في المشروعات التنموية

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم ، محمد شقير، وزير الاتصالات اللبنانى، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد مدبولى حرص مصر على تعزيز التعاون مع لبنان الشقيق فى مختلف المجالات التى يمكن أن تسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأكد وزير الاتصالات اللبنانى، أن الجهود التي بذلتها مصر لترسيخ الاستقرار في المنطقة تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون العربي الأفريقي، مشيداً بالإنجازات التي حققتها مصر في مجال البنية الاساسية والمشروعات القومية، والتي ساهمت فى تحقيق معدلات نمو إيجابية وخفض معدلات البطالة، كما أشاد بالتجربة المصرية المبنية على أولوية النجاح التنموي، معتبراً أنها نموذج يحتذى به في دول المنطقة. وأضاف أنه يجرى التنسيق مع الوزارات المختلفة لتفعيل أطر التعاون في عدة مجالات من بينها تنشيط التعاون في مجال الاتصالات، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، اهتمام مصر بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وزيادة الاستثمارات في البلدين بما فى ذلك الاستثمارات المشتركة فى أفريقيا، مشيرة إلى الإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني في الكثير من المجالات المهمة، والدخول فى مشروعات تعاون ثلاثى فى دول القارة الأفريقية، والتزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة حيث يبلغ إجمالي الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر حوالي ١٦٤٥ شركة باستثمارات وصلت الي ٦٧٠ مليون دولار.

من جانبه أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات المصرى حرص وزارته على تعزيز التعاون مع لبنان فى مجال الاتصالات والدخول فى مشروعات مشتركة.

واختتم رئيس الوزراء اللقاء، بالإعراب عن شكره للدعوة الكريمة التي تلقاها من رئيس الوزراء سعد الحريري، مؤكداً حرصه على تلبيتها فى أقرب وقت ممكن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى