أخبار

وزير الاتصالات: لهذه الاسباب ستنقرض مهنة المحاماة

قال الدكتور عمرو طلعت ،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان وزارة الاتصالات تستهدف معدلات نمو بنهاية العام الحالي تصل الي 16٪؜ ، مؤكدا ان قطاع الاتصالات يشارك في الناتج القومي بنحو ٣.١٪؜ من اجمالي الناتج القومي المصري.

وأضاف خلال ندوة بالمسرح الصغير بالأوبرا المصرية اليوم ، ان تلك النسبة في الدول المجاورة تصل الى  ٥٪؜ في حين تصل ببعض الدول الأسيوية كإندونيسيا الي نحو ٧٪؜ بينما تصل في بعض الدول الأوروبية الي نحو ١٠٪؜ من اجمالي الناتج القومي بها.

وأشار الي ان وزارة الاتصالات تستهدف زيادة المتدربين من الشباب الي نحو ٢٠ الف متدرب خلال ثلاث سنوات ، حيث عملت الوزارة علي تدريب نحو ٤٠٠٠ متدرب العام الماضي، مؤكدا ان هناك خطة لزيادة المتدربين الي نحو ١٠٠٠ متدرب العام المقبل ونحو ١٥٠٠٠ العام الذي يليله لتصل لنحو ٢٠٠٠٠ خلال ثلاث سنوات.

وأشار الي ان الوزارة تعمل علي إنشاء أكاديمية رقميه للمتدربين تمنح المتدربين جميع الكورسات الكاملة لإنشاء أعمالهم إلكترونياً .

أضاف وزير الاتصالات ان الوزارة بدأت في مبادرة جديدة للمحتوي الرقمي عبر الانترنت ورقمنة المحتوي الثقافي ووضعه في منصه رقمية ليطلع عليها الجمهور بالتعاون مع كافة المؤسسات التي تمتلك ابمحتوي الثقافي في مصر ، بهدف حفظ التراث الثقافي المصري ورقمنته.

وأشار وزير الاتصالات الي ان هناك العديد من الوظائف التي ستختفي خلال الفترة المقبلة كمهنة المحاماة التي ستنتهي بفعل الذكاء الاصطناعي ، منوها الي ان الاتجاه قد بدء فعليا ، الي جانب العديد من المهن الاخري ، مطالبا بضرورة تأهيل الموظفين لأنفسهم للتأقلم مع تقنيات الذكاء الاصطناعي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى