أخبار

وزير الاتصالات: نتعاون مع “المالية” لتطوير المنظومة المالية واصدار الفاتورة الرقمية

 

3% نسبة مساهمة ICT في الناتج المحلي ونسعى لزيادته ل 5%

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجبا المعلومات عن تعاون مشترك بين الاتصالات وعدد من الوزارات المختلفة منها وزارة المالية حيث تدرس الوزارتان تطوير المنظومة المالية سواء كانت الضريبة العامة او ضريبة القيمة المضافة بهدف تحسين الاداء الضريبي وزيادة قدرة الحكومة غلى تحصيل مستحقاتها والعمل على زيادة موارد الدولة.
اضاف طلعت خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر شركة ساب العالمية في مصر ان هناك مطالبة باصدار الفاتورة الرقمية خيث يعد هذا المشروع من المشروعات الهامة الذي سيتم اصدارها مطلع العام المقبل وربط اجور العاملين بمنظومة التامينات.

اصدار كارت المواطن الموحد بالتعاون مع البنك المركزي العام المقبل

 

وكشف الوزير النقاب عن مشروع مشترك مع البنك المركزي المصري تظهر ملامحه خلال النصف الاول من العام المقبل والخاص بالكارت الموحد للمواطن ويهدف لتحصيل مستحقات المواطن لدى الحكومة .

وعن التشريعات والقوانين الخاصة بقطاع الاتصالات اكد طلعت انه يتوقع اعداد قانون التجارة الإلكترونية خلال الفصل التشريعي المقبل ، بالاصافة لقانون حماية البيانات الشخصية .

واوضح أن نسبه مساهمه القطاع في الناتج القومي لمصر ضئيله للغايه تصل الي 3.1% مقارنه بماليزيا والتي تصل إلي 8% وتسعي الوزاره للوصول لأكثر من 5 % خلال ال 3 سنوات المقبلة.

وقال طلعت إن الوزاره تعمل علي تأهيل وتدريب الكوادر البشريه وخريجي الجامعات لافتا إلي أن عدد المستفيدين من برامج التدريب المقدمه من الوزاره يتراوح بين 5 الي 6 آلاف طالب سنويا وتسعي لمضاعفه الرقم خلال العام المقبل.

وأكد أن الاتصالات تستهدف التوسع في البرامج التدريبيه كما ونوعا لذلك بدأت التعاون مع وزاره التعليم العالي لإنشاء 8 مجمعات تكنولوجيه داخل الجامعات خارج القاهرة والإسكندرية لتدريب طلاب السنوات النهائيه من كليات الحاسبات والمعلومات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى