أخبار

وزير الاتصالات يفتتح في أسوان المؤتمر الإقليمي لمجتمع الاتصالات الدولي

كتب:محمد لطفي

ينظم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المؤتمر الإقليمي الثاني لمؤسسة مجتمع الاتصالات الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي ترعاه مؤسسة مجتمع الاتصالات الدولي (ITS) والذي يفتتحه وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت.

ويعد هذا المؤتمر أول حدث أكاديمي يقيمه الجهاز بالتعاون مع جامعة أسوان والذي يحمل شعار “دور تكنولوجيا الاتصالات في تحفيز التنمية” ويٌعقد المؤتمر في مدينة أسوان في الفترة من 18 إلى 21 فبراير 2019.

يتناول المؤتمر عدة موضوعات تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من منظور اقتصادي وتنظيمي وسياسي وتقني. يتضمن اليوم الأول للحدث جلسات بحثية توضيحية وسيتم في الأيام الثلاثة التالية تقديم ومناقشة الأبحاث التي تم قبولها وبالتالي اختيار أفضل الأوراق البحثية المقدمة.

كما يقدم المؤتمر مكافأتين لأفضل بحثين وهما “أفضل ورقة بحثية لطالب” و “أفضل ورقة بحثية لطالب بالدراسات العليا”.

يعد هذا المؤتمر الدولي فرصة هائلة للتواصل وتبادل الخبرات والأفكار والرؤى في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تجتمع كافة الأطراف المعنية في صناعة الاتصالات والأكاديميات العلمية والمؤسسات العاملة في القطاع والمؤسسات الحكومية ذات الصلة من مختلف دول العالم. تضم مؤسسة مجتمع الاتصالات الدولي (ITS) مجموعة من المتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تركز الاهتمام على التطبيقات والخدمات والبنية التحتية المتطورة وتحقق المؤسسة أهدافها من خلال توفير المنتديات التي تجتمع فيها كافة الأطراف المعنية من كافة أنحاء العالم من باحثين أكاديميين والقائمين على المؤسسات والشركات العاملة في القطاع وصانعي السياسات والقائمين على صناعة الاتصالات وممثلي الهيئات الدولية والمستشار حيث تتم مناقشة نتائج الأبحاث ويتبادل الحاضرون الرؤى والخبرات في هذا المجال على اعلى مستوى من المهنية والاحترافية. وتعنى مؤسسة مجتمع الاتصالات الدولي بعقد تلك المنتديات وأهمها على الاطلاق سلسلة من المؤتمرات الدولية والإقليمية التي تعقدها المؤسسة كل عامين.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق