أخبار

وزير الاتصالات يلتقي رئيس  IDEMIA  لبحث التعاون المشترك

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد/ يان ديلبيري الرئيس التنفيذي لشركة “آيديميا” IDEMIA الفرنسية؛ تناول اللقاء مناقشة الخطط الاستثمارية للشركة للتوسع في مصر، وتعزيز اليات التعاون المشترك في مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتطبيقات ذات الصلة، والهوية الرقمية.

وخلال اللقاء أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “آيديميا” IDEMIA الفرنسية عن اعتزام الشركة التوسع في أنشطتها في مصر، والاستثمار في انشاء مركز للخدمات المشتركة في مصر وذلك في ظل توافر العديد من المزايا التنافسية التي تمتلكها مصر ومن أبرزها كفاءة المهارات الرقمية، والتكلفة التنافسية، والحوافز الاستثمارية، والموقع الجغرافي المتميز.

وقد رحب  طلعت بخطط الشركة للتوسع في أعمالها في السوق المصري؛ مؤكداً على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تفعيل التعاون المشترك مع كبرى الشركات العاملة في مجالات التحول الرقمي والبنية التحتية المؤمنة. وطالب الدكتور/ عمرو طلعت الشركة بأن تشمل خططها التوسعية في مصر زيادة قدرتها في تصدير خدماتها من تكنولوجيا المعلومات انطلاقا من مصر لخدمة عملائها في مختلف دول العالم؛ وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا من الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية حيث أشار إلى عزم الشركة على تحقيق ذلك. وفي هذا السياق؛ أوضح السيد الوزير الجهود المبذولة في مجال بناء القدرات في المجالات التقنية، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أتم الاستعداد لتأهيل الكوادر الشابة على المهارات المطلوبة طبقاً لاحتياجات الشركة.


كما بحث اللقاء آليات التعاون المشترك في مجال تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات ذات الصلة وذلك في ظل اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتبني هذه التكنولوجيات ودمجها في المنظومة الرقمية.
هذا وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على التعاون بين البريد المصري وشركة “آيديميا” الفرنسية في خدمات الهوية الرقمية والتي تعتمد على نظام البصمة وبطاقة الهوية الخاصة بالمواطنين.
حضر اللقاء المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون البنية التحتية والمشرف على قطاع الأمانة العامة، والأستاذ/ عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”،
الجدير بالذكر أن شركة “آيديميا” تعد من الشركات الرائدة عالمياً في حلول الهوية المعززة ومن أهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال حلول الهوية الرقمية المؤمنة حيث يعمل بها ما يزيد عن 13 ألف موظف ينتمون إلى 80 جنسية مختلفة، ولديها عملاء في 180 دولة حول العالم، ونشأت الشركة من خلال شراكة ضخمة بين “مورفو” التابعة لشركة سافران العالمية، و”أوبرتيور تكنولوجي” الفرنسية التي تعد من كبرى الشركات المتخصصة في الحلول البيومترية، ووفقًا لهذا الاندماج فقد تحول فرع مورفو بالقاهرة، من “مورفو مصر” إلى “إيديميا مصر”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى