أخبار

وزير الاتصالات 35مليار جنيه حجم الاستثمارات في قطاع ICT

قدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الاتصالات المصري ب 35مليار جنيه وذلك خلال السنة المالية 2019/2018 بزيادة قدرها 20% عن العام المالي السابق والتي بلغت فيه 28 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال احتفالية منظمة اتصال السنوية بمرور 15 عام على تأسيسها بحضور مجلس إدارة اتصال برئاسة الدكتور حازم الطحاوي، وأكد الوزير أن قدرتنا على تصدير خدمات تكنولوجية ورقمية ساعدت في زيادة حجم الصادرات بنسبة 12.5%لتصل الى 3.6مليار دولار.

وتابع قائلا إن القطاع نجح في اجتذاب شركات جديدة  بنسبة 6% لتصل إجمالي عدد الشركات الى1418شركة،مقدرا نسبة النمو في مجال ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ب22%لتصبح مصر  في المركز الثاني في استثمارات ريادة الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أضاف طلعت أن سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغ 220مليون دولار خلال العام المالي الحالي بزيادة 75مليون دولار مقارنة بالعام المالي الماضي.

يذكر أنه خلال الإحتفالية  تم تكريم الدكتور عبد الرحمن الصاوي كشخصية العام لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2018 ، كما تم تكريم م.يحيى العطفي كاخد العقول البشرية التي شاركت في التحول الرقمي ، وتم تكريم شركة افيدبيم كأفصل شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتم اختيار الشركة المصرية للاتصالات كافضل شركاء لمنظمة اتصال وتم تكريم م.محمد شمروخ نائب اول الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ،وحصلت شركة ATOM كافضل شركة ناشءة وتم منحها جائزة المرحوم طارق العسيلي ، وتم اختيار سويفل كأفضل تطبيق تكنولوجي مصري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى