أخبار

وزير الرياضة يوجه بتدريب 10 آلاف شاب في تطبيقات الألعاب الإلكترونية

تنفيذًا لتكليفات السيسي

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية برئاسة شريف عبد الباقي وحضور محمد عبد النبي أمين الصندوق لبحث خطة الاتحاد لتطوير الرياضة الإلكترونية.

وقال وزير الشباب والرياضة بأن مصر سوف تشهد تحولًا إلكترونيًا في المجال الرياضي، وأن وزارة الشباب والرياضة تهتم بنشاط وفاعليات الرياضات الالكترونية التي اصبحت اولوية لدى قطاعات الشباب المختلفة.

ووجه د.أشرف صبحي، على التركيز خلال الفترة القادمة بتنفيذ التكليف الرئاسي ألذي اعلن خلال أفتتاح Cairo ICT 2018  بدخول مصر مجال التطبيقات والالعاب الالكترونية، وتدريب ١٠ الاف من الشباب على هذا المجال الهام.

وطلب وزير الشباب والرياضة من الاتحاد تحويل الأفكار والمشروعات إلى خطة عمل للتعاون مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع لإحداث عملية التحول الذكية والرقمية بما تمثل من قيمة مضافة في حياة الشباب، مؤكدًا حرصه على تشجيع الابتكار في مجال التطبيقات الالكترونية التي تخدم مجال الرياضة وتشجيع الشباب من خلال مسابقات ورعاية الموهوبين في هذه المجالات.

فيما أشار شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد بأنه سعيد بدعم واهتمام معالي الوزير ، مضيفًا بأن الاتحاد سوف يقوم خلال الفترة القادمة بعملية هيكلة وقواعد جديدة لتنظيم البطولات والمسابقات للوصول إلى أفضل العناصر من الشباب الموهوب في مجال الرياضات الالكترونية وعمل التصنيف المصري للاعبين والبطولات مع التركيز على المحافظات التي تزخر بالموهوبين والتي يمثلوا إضافة لهذه الرياضات الرقمية، من خلال التعاون مع كافة الجهات التي ترغب في دخول مجال التنظيم لهذه المسابقات التي تحتاج إلى إمكانيات وجهود كبيرة، وتستلزم تضافر الجهود وتكاملها وصولًا إلى قاعدة بيانات للاعبين والموهبين لتمثيل مصر داخليًا وخارجيًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى