أخبار

أحمد مكي متحدثًا رئيسيًا في جلسة الاتصالات بمنتدى الأعمال الأوروبي الإفريقي ببروكسل

اعلنت مجموعة بنية اليوم عن مشاركة المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، في منتدى الأعمال الأوروبي الإفريقي الذي يقام حالياً بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حيث تمت دعوة المهندس مكي لإلقاء كلمة رئيسية في جلسة “البنية التحتية والاتصالات”، بحضور عدد كبير من وزراء الدول الأوروبية والإفريقية وصناع القرار السياسي وقيادات الشركات العالمية لمناقشة كيفية تحسين مناخ الاستثمار وزيادة فرص الشراكة الاقتصادية.
ويُعقد منتدى الأعمال الأوروبي الأفريقي كل ثلاث سنوات بالتعاقب مع “قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي” التي يحضرها رؤساء وقادة من الدول الأوربية والإفريقية، ويعد المنتدى حدثاً رئيسياً للحوار بين القطاعين العام والخاص وبين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا على المستوى القاري ويهدف إلى زيادة فرص التعاون الاقتصادي المستدام.
ويشارك في تنظيم المنتدى كل من الاتحاد الأوروبي (EU)، ومفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC)، جنبًا إلى جنب مع منظمات الأعمال الأفريقية والاتحاد الأوروبي.

من جانب آخر أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء ارتفاع قيمة الصادرات المصرية مسجلة 411.6 مليون دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2021 مقابل 234.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 75.5%؛ وبلغت قيمة الواردات المصرية من بلجيكا 1.6 مليار دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2021 مقابل 937.1مليون  دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 71.1%.

وأشار الإحصاء إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وبلجيكا لتصل إلى 2 مليار دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2021 مقابل 1.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 72 %.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى