أخبار

“أكت” ضمن أفضل 500 شركة مؤثرة في مصر لعام 2023

سلط “دليل الأعمال المصري” في إصداره الثاني على أبرز الشركات المصرية في شتى المجالات التي حققت نجاحات خلال العام الماضي وتصدرت شركة الحاسبات المتقدمة “ACT” والتي تأسست قبل 30 عام المشهد إذ جاءت ضمن أفضل 500 شركة مؤثرة في مصر لعام 2023.

والقى الدليل الضوء على مسار الشركة المستمر في الازدهار ومساهماتها في اقتصاد مصر الواعد ومكانتها كمحفّز للتقدم التكنولوجي، والذي منحها مكانة مرموقة بين أفضل 500 شركة مؤثرة في مصر لعام 2023.

وركز الإصدار الثاني لـ “دليل الأعمال المصري” على النمو الاقتصادي الذي شهدته مصر في السنوات الأخيرة، حيث قامت البلاد بإصلاحات اقتصادية رئيسية وهامة، وشهدت تطوير البنية التحتية وتنشيط قطاع السياحة، مما جعلها الآن وجهة استثمارية جذابة. وبفضل الناتج المحلي الإجمالي البالغ 471 مليار دولار أمريكي ومتوسط معدل نمو 5%، تعد مصر واحدة من أكثر الاقتصادات الواعدة في الأسواق الناشئة. كما تتوقع مجموعة “طلال أبو غزالة” أن تصبح مصر سادس أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2030.

ويعد اختيار شركة “أكت ” كواحدة من أفضل 500 شركة في مصر، دليل واضح على تميز الشركة ونموها المستمر وتفانيها في المساهمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

ونجحت “أكت” أن تكون الرائدة في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري، حيث يتضمن فريق عملها أكثر من 500 موظف من الخبراء والمتخصصين في صناعة التكنولوجيا وتخدم أكثر من 2500 عميل.

حيث بدأت رحلة الحاسبات المتقدمة “أكت” في عام 1988 بهدف تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، ومن خلال السعي الحثيث لتحقيق أحدث التطورات في مجال التكنولجيا والنهج الذي يركز على العملاء، استطاعت “أكت” اكتساب مكانة بارزة بسرعة كشركة رائدة في تقديم حلول أنظمة متكاملة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفريدة للشركات المصرية.

ولم ينحصر نجاح شركة “أكت” في الأسواق المصرية فقط، بل يشمل أيضا الأسواق الرئيسية في عدة دول مختلفة في مناطق الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، حيث قامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع الناجحة، مما مكنها أن تصبح شريكاً موثوقاً به للمؤسسات التي تسعى إلى تبني الابتكار الرقمي واكتساب ميزة تنافسية في السوق العالمية.

وتعقيبا على هذا النجاح، أعرب سامح الملاح، الرئيس التنفيذي لشركة الحاسبات المتقدمة “أكت” عن فخره وسعادته بالمكانة التي تتمتع بها أكت في السوق المصرية والعالمية وأكد على فخره بالدور الهام والرئيسي الذي تقوم به شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خطة (التنمية المستدامة) لعام 2030 في مصر. حيث أن هذه الشركات تأتي في طليعة التحول الرقمي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي، عبر مختلف القطاعات.

وأضاف الملاح، تعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محفز رئيسي من محفزات التغيير في مصر، حيث تستخدم التكنولوجيا لمواجهة التحديات المجتمعية والبيئية لأجل مجتمع أفضل، ونحن ندرك أهمية خطة البلاد لتدفع المجتمع نحو مستقبل أفضل، ومهمتنا هي تمكين الصناعات بحلول تكنولوجية ورقمية مبتكرة تدفعها إلى آفاق جديدة.

ووفقا لذلك نحن نسعى دائما للتطوير حيث أقمنا شراكات مع مزودي التكنولوجيا العالميين وقمنا بتكوين فريق من خبراء التكنولوجيا والصناعة والذين يتمتعون بالإدراك والفهم التام لتطورات التكنولوجيا واحتياجات الصناعات.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة الحاسبات المتقدمة “أكت”، نتطلع دائما لتقديم حلول مبتكرة ومخصصة من خلال مجموعتنا الشاملة من خدمات التحول الرقمي لتتوافق مع المتطلبات الخاصة لكل قطاع ، سواء كان قطاع التعليم، أو قطاع البترول، أو قطاع الخدمات المصرفية، أو الضيافة، او الرعاية الصحية، اوغير ذلك.

سامح الملاح
سامح الملاح

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى