SHE TECHأخبار

أميرة التهامي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة اورنچ: أنا أهلاوية الهوى … وخبراتي في الطبيخ من السوشيال ميديا

لم تمنعها دراستها في أن تعمل في الوسط الإعلامي وبالقرب من بلاط صاحبة الجلالة، تخرجت من جامعة MSA بكالوريوس إدارة أعمال تخصص تجارة خارجية وتسويق ، نجحت في قيادة الكثير من الحملات الترويجية والدعائية لعلامات تجارية رائدة ، تنقلت في اكثر من وظيفة الى ان استقرت في واحدة من كبريات شركات المحمول في مصر لتتولى فيها منصب مدير عام العلاقات العامة والإعلامية بأورنج مصر.

التقينا أميرة القلوب التي فتحت لنا قلبها لتتحدث عن حياتها وما تخفيه في صندوقها الأسود عن أسرتها ونشأتها وعائلتها وحسن زوجها الداعم الأكبر لها – كما وصفته- لم تنسى في حديثها كلمات الشكر والعرفان والامتنان لوالدها الأستاذ الجامعي والطبيب المعروف ووالدتها خريجة الجامعة الامريكية واخوها الاعلامي الاذاعي المتميز يوسف التهامي.

تعالوا نتعرف عليها عن قرب…

اميرة التهامي وزوجها حسن
اميرة التهامي وزوجها

الاسم رباعي؟

أميرة كمال فايز التهامي

النشأة والتربية ومكان الميلاد؟

انا مولودة يوم 27 نوفمبر بضاحية المهندسين محافظة الجيزة، عائلتي كانت مكونة من أربعة اشخاص وكنت بمثل البنت الكبرى لأخ أصغر يعمل في مجال الإذاعة والدعاية والإعلان.. والدي طبيب أطفال بشري واستاذ جامعي ووالدتي خريجة الجامعة الأمريكية في تخصصي الاقتصاد وإدارة الأعمال وعلم نفس.

انا من صغري كنت دايما بشوف أننا عائلة مرتبطة والفضل يرجع بعد ربنا لامي لأنها نجحت في غرس القيم فينا بالتشارك والتزاور للأهل والأقارب والأصدقاء.

مع عائلتها
مع عائلتها

التعليم الجامعي؟

لو اتكلمت على تعليمي الجامعي فأنا حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال تخصص تجارة خارجية وتسويق من جامعة  MSA مع مرتبة الشرف وكنت اقوم أثناء الدراسة بالعديد من الأنشطة والهوايات المختلفة والتدريب العملي وغيره.

الهوايات

التلويين والتصوير والمشي والسفر والتسوق وتجربة انواع مطاعم جديدة ومتابعة المسلسلات أحيانا وسماع الموسيقى.

تكريم داخل جامعة الدول العربية
تكريم داخل جامعة الدول العربية
في حفل تكريمها من أفضل 50 سيدة مصرية
في حفل تكريمها من أفضل 50 سيدة مصرية

العمل

حاليا أشغل منصب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة اورنچ مصر.. ابتديت حياتي المهنية في شركة للدعاية والتسويق وانتقلت للعمل بإدارة القرى الذكية ومن ثم التحقت بأحد أكبر الشركات للعلاقات العامة والاتصال المؤسسي والإعلام في حينها وكانت نقطة محورية في حياتي المهنية لأني اشتغلت في جميع انواع الاستشارات الإعلامية والتسويقية مع أكبر كيانات ومستثمرين في مصر وعملت على حملات اقليمية بجانب الحملات المحلية مما اثمر على تعزيز الامكانيات التقنية في الاستشارات الإعلامية المختلفة .. ثم التحقت للعمل ضمن الفريق المؤسس لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى وبعدها انتقلت للعمل بشركة اورنچ مصر.

مع الإعلامي أسامة كمال
مع الإعلامي أسامة كمال

 

الطبيخ والرياضة

اما لو اتكلمت عن البيت والطبيخ فاحنا مش صحاب خالص إلا من سنتين، فبما إننا جيبنا سيرة المطبخ .. حابه اشكر كل حد ساعدني في اي وصفه عشان أحسن من طبيخي سواءً أمي، أصحابي، الfood bloggers على السوشيال ميديا واهم واحد طبعاً عايزه اشكره هو “حسن” جوزي؛ مش عشان الوصفات اللي قالي عليها، أنا عايزه اشكره عشان مستحمل اكلي كل يوم.

-حاليا لا أمارس سوي المشي وبعض التمارين الخاصة ولكن كنت في صغري أمارس العديد من الرياضيات مثل السباحة والجمباز.

أما لو اتكلمت عن كرة القدم فالأهلي كان بالنسبالي قدر مش اختيار…

لإن أنا طلعت لقيت ابويا ومثلي الأعلى بيشجع الأهلي وبعدها أخويا الصغير طلع متعصب أكتر من أبويا ويوم لما جيت أتجوز كان شرط من أهم الشروط اللي تبقى موجوده في العريس أنه يبقى أهلاوي زيينا وبالتالي جوزي أهلاوي جداً والتلاتة اما بيتجمعوا عندنا مع بعض بحس ان انا قاعده في ستاد كورة  مش في الريسيشن .

اميرة التهامي تتوسط والدتها ود.نيفين القباج
اميرة التهامي تتوسط والدتها ود.نيفين القباج

تقولي ايه لأي حواء:

أنتِ أقوى مما تتخيلي، وتقدري تحققي أي حاجة متخليش حد يقنعك أنك ماتقدريش، وما تستسلميش أبدًا، وماتخفيش..كوني واثقة من نفسك واحلمي وصدقي حلمك ايا كان وامسكي فيه، وما تحطيش حدود لنفسك، وهتقدري توصلي. ومهما كبرتي ووصلتي، هتفضلي تتعلمي، وتطوري من نفسك.

 

أنتِ قوية ورائعة وجميلة.. أنتِ قادرة على تحقيق أي شيء.

تتوسط عدد من المع نجوم الفن في مصر
تتوسط عدد من المع نجوم الفن في مصر
خلال تقديم أحد المؤتمرات الصحفية
خلال تقديم أحد المؤتمرات الصحفية

 

مع فريق اورنج
مع فريق اورنج

 

خلال مشاركتها في أحد الفعاليات
خلال مشاركتها في أحد الفعاليات
في مهرجان الجونة السينمائي
في مهرجان الجونة السينمائي
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى