أخبار

إطلاق Career Academy لإعداد المتعلمين للوظائف الأكثر طلباً

أعلنت شركة “كورسيرا”، إحدى منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم، عن إطلاق أكاديمية كورسيرا للمهن “Career Academy”، وهي أكاديمية تدريب مهني جديدة تهدف إلى تأهيل المتعلمين، بما فيهم من ليس لديهم شهادة جامعية أو خبرة عمل سابقة، لوظائف المستقبل التي يزداد الطلب عليها يوماً بعد الآخر من خلال شهادات احترافية تخصصية من شركات عالمية رائدة مثل “جوجل” Google و”آي بي إم” IBM و”ميتا” Meta.

وبفضل أكاديمية كورسيرا للمهن، ستتمكن مؤسسات التعليم العالي والحكومات والشركات من رفع مهارات أعداد كبيرة من الطلاب والعاملين والموظفين على حدٍ سواء، وإعادة تأهيلهم لمسارات وظيفية جديدة بحرفية عالية وبسرعة كبيرة.

ويأتي هذا الإطلاق في وقت بالغ الأهمية بالنسبة لجمهورية مصر، حيث تواصل الدولة جهودها لإعداد القوى العاملة لديها لمواكبة مرحلة التحول إلى الاقتصاد الرقمي، إذ خصصت الحكومة المصرية أكثر من 1.1 مليار جنيه مصري لتلبية الطلب المتزايد على المهارات الرقمية، وتلقى أكثر من 180 ألف فرد تدريباً في إطار مبادرة “مستقبلنا رقمي”، والتي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يعكس التزام الدولة التام بإعداد الكوادر البشرية لديها لمتطلبات المستقبل الرقمي.
وستتمكن مؤسسات التعليم العالي والجامعات المختلفة من جذب الطلاب للدراسة بها من خلال تقديم شهادات معترف بها عالمياً، ممزوجة بمهارات متنوعة تساعد الخريجين على الحصول على وظائف يزداد الطلب عليها يوماً بعد الآخر. وتعمل العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة، ومنهم جامعة العلمين الدولية (AIU)، على تبني أكاديمية كورسيرا للمهن لديها لمنح الطلاب الفرصة لتطوير المهارات المطلوبة للالتحاق بالوظائف المختلفة، واكتساب خبرات عملية في مجالات وظيفية متعددة تزيد من خبراتهم التنافسية في سوق العمل.
وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور عصام أحمد الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية: “نحن سعداء بشراكتنا مع “كورسيرا” لإطلاق أكاديمية كورسيرا للمهن، والتي ستساعدنا على تنفيذ مهمتنا المتمثلة في إعداد قادة المستقبل والكوادر البشرية القادرة على مواءمة متطلبات سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى