أخبار

“إيزي لايف تكنولوجيز” تنتهى من مشروعات البنية المعلوماتية الذكية لمنشأت العاصمة الإدارية

كشف المهندس محمود الفرغلي الخبير المتخصص في أنظمة تكنولوجيا المدن الذكية بأن العاصمة الإدارية الجديدة أدخلت مصر عالم المدن الذكية من أوسع الأبوب بفضل رؤية القيادة السياسية التي عمدت أن تصبح الجمهورية الجديدة قلعة للتكنولوجيا والإبتكار وأن تحتل مراكز متقدمة في جذب الإستمارات العالمية.

وكشف الفرغلى الذى يترأس مجلس إدارة شركة “إيزي لايف تكنولوجيز” المتخصصة في أنظمة تكنولوجيا المدن الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن انتهاء مشروعات البنية المعلوماتية الذكية لأغلب المشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة على رأسها مشروع تنفيذ انظمة تكنولوجيا إدارة المباني الذكية للتحكم في شدة الإضاءة، من خلال تركيب أكثر من 12 ألف سنسور للتحكم في الإضاءة لتوفير الطاقة وذلك بالتعاون مع حسن علام وجاما والروااد.

بالإضافة إلى تركيب حوالي 4 الاف متر من كابلات الألياف الضوئية بالمقر الرئيسي الجديد لهيئة البريد المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، و 106 ألف متر من كابلات المعلومات، بالإضافة إلى توريد 22 كابينة معلومات ومركز بيانات.

كما أعلن الفرغلى عن توريد وتركيب حوالي  3 آلاف  جهاز للتحكم في الاضاءة وتوفير إستهلاك الطاقة في عدد من البنوك بالعاصمة الإدارية منهم: بنك الإسكان والتعمير  والبنك التجاري الدولي  وبنك التنمية الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك  في اطار جهود الدولة لدعم الحلول الذكية لتوفير الطاقة.

إضافة إلى مشروع تنفيذ تكنولوجيا إدارة المباني الذكية والتحكم في الطاقة بالمقار الجديدة للوزارات من خلال تركيب أكثر من ١٢ ألف سنسور لتوفير إستهلاك الطاقة وذلك بالتعاون مع حسن علام وجاما و سياك والرواد و غيرهم من كبرى شركات المقاولات.

على صعيد متصل تولّت ” إيزي لايف تكنولوجيز” مسئولية تنفيذ شبكات الاتصالات والمعلومات في مشروع مركز مصر الثقافي الاسلامي بالعاصمة الإداراية الجديدة وذلك بالتعاون مع جماعة المهندسيين الاستشاريين ECG   وشركة  المقاولين العرب

كما قامت شركة ايزي لايف  بتورييد 77 ألف متر من كابلات الألياف الضوئية ، و 350 ألف من كابلات المعلومات، إضافةً إلى توريد 252 راك من كبائن المعلومات ومراكز البيانات، بالإضافة إلى المشاركة في تنفيذ اعمال التحكم في الاضاءة في مراكز البيانات الرئيسية بمركز بيانات المنصورة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفى نفس السياق أوضح عن قيامه بدراسة أنظمة تكنولوجيا ادارة المباني الذكية  وتقديم عدد من المقترحات الفنية لمشروع مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية وهي مدينة ذكية متخصصة في العلوم والمعرفة، كما قدمت عدد من الحلول الذكية لمنطقة الأعمال المركزية والتي تضم البرج الايقوني والذي يُعد أطول برج في إفريقيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى