أخبار

إيلون ماسك : مشكلة الرقائق الإلكترونية تنتهي بحلول العام المقبل

ICTBusiness- وكالات
قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إن أزمة نقص الرقائق “أشباه الموصلات” العالمية ستنتهي بحلول العام المقبل وفقا لما نقلته CNBC.
ويعتقد الملياردير الأميركي أن هذه المشكلة لا بد أن تكون قصيرة المدى، موضحا أن “هناك العديد من مصانع إنتاج الرقائق التي تم بناؤها، وأعتقد أنه سوف يتوفر لدينا سعة جيدة تتيح لنا الرقائق بحلول العام المقبل”  .

وتعتبر Intel و Samsung و TSMC من أكبر الشركات المصنعة للرقائق الإلكترونية، إذ تمتلك أكثر المصانع تقدما في هذا المجال بتكلفة تبلغ أكثر من 20 مليار دولار لبناء المصنع الواحد.

هذا وواجه مصنعو الرقائق الإلكترونية زيادة مفاجئة في الطلب لتجهيز المنتجات الإلكترونية وسط ارتفاع الطلب على أجهزة الكمبيوتر ومشغلات الألعاب الإلكترونية في ظل أزمة كورونا وما واكبها من عمل عن بعد وحجر منزلي.

إلا أن سوق أشباه الموصلات كانت بالأساس تحت الضغط بفعل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين حيث عملت الأخيرة على نيل المزيد من الاستقلالية في هذا المجال عبر إنشاء صندوق بنحو ثلاثين مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات.

فالصين تعد أكبر مستورد ومستهلك لأشباه الموصلات في العالم، وعلى الرغم من ذلك فإنها لا تنتج سوى 16% من رقائق أشباه الموصلات، ما دفعها إلى التخطيط لإنتاج 70% من احتياجاتها من أشباه الموصلات بحلول عام 2025.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى