أخبار

اف5: 3.6 مليون دولار خسائر اختراق بيانات الشركات

حذرت شركة اف 5 نتوركس من زيادة هجمات  البرمجيات الخبيثة مع اقتراب بطولة كأس العالم من مراحلها النهائية،  حيث يعمل هؤلاء القراصنة على تجهيز شبكات البوت نت الخبيثة للهجوم على الشركات التي تعمل بشكل أكبر اليوم على تعزيز مستوى أمن تطبيقاتها وبياناتها.

اللائحة العامة لحماية البيانات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي GDPR، وهي على شبكة الإنترنت تعادل في عملها تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، سيكون لها حضور قوي أيضاً هذا الصيف. وستكون عقوبة أي اختراق أمني ما بين 2% و 4% من قيمة التداول العالمي أو مابين 10 مليون و 20 مليون يورو، حسب حجم الاختراق الأمني. ويمكن للهيئة المشرفة التابعة لقانون GDPR رفع البطاقة الحمراء، كما يقول المثل، فوراً إذا ما اعتبرت وجود أي خطر غير مقبول يحيط ببيانات أحد مواطني الاتحاد الأوروبي.

ووفقاً للدراسة السنوية الثانية عشرة التي قام معهد بونيمون Ponemon والخاصة بتحديد الخسائر التي تسببها الخروقات الأمنية، فإن متوسط التكلفة العالمية لخروقات البيانات يبلغ 3.62 مليون دولار حالياً. أما بالنسبة للخسائر المتعلقة بسمعة الشركات المخترقة فمن الصعب تحديدها، وعليه فمن غير المجدي الحصول على بطاقة حمراء بسبب الإهمال في الامتثال للوائح حماية البيانات. وكأية منافسة أخرى، يجب على كل شركة الآن تدريب موظفيها والبقاء على أهبة الاستعداد للوقوف في وجه الهجمات الإلكترونية بهدف حماية البيانات.

تنقسم مباراة كرة القدم إلى نصفين اثنين، وكذلك الأمر بالنسبة لشبكة الإنترنت. حيث تشير الأبحاث الحديثة التي أجرتها شركة F5 نتوركس إلى أن نصف حركة البيانات على شبكة الإنترنت حول العالم يأتي من برمجيات التتبع، و 30% منها خبيثة. ومعظم هذه البرمجيات تبحث عن نقاط الضعف أو تسرق بيانات المواقع الإلكترونية أو تشارك في هجمات الحرمان من الخدمة الموزّعة DDoS. كما يمكن لهذه البرمجيات تسريع عملية اكتشاف كلمات المرور لاختراق الحسابات على شبكة الإنترنت، أو المشاركة في تعدين العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين، أو حتى مهاجمة أي شيء يتطلب شبكة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى