أخبار

الأحد المقبل انعقاد المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات…. افتراضيا

قرر دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بوضع المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات Arab Security Conference تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، وبرعاية وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد احمد مرسي، وبرعاية مركز دعم واتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء.
وسيعقد المؤتمر من يوم 6 الي 12 سبتمبر 2020 برئاسة الدكتور بهاء حسن مؤسس ورئيس المؤتمر
ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد في ظل انتشارفيروس كوفيد19 تقرر عقد المؤتمر(Digital Edition ) للمؤتمر تحت شعار (الامن السيبراني في عصر التحول الرقمي ).
وخلال المؤتمر سيتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الالكترونية ودور الأمن السيبراني في تأمين وحماية مؤسسات ومصالح الدولة في مرحلة التحول الرقمي وضمان استمرارية تأمين تلك المؤسسات فيما بعد استكمال التحول الرقمي وذلك من خلال دعوة اكثر من اربعون متحدث من مختلف دول العالم خلال اسبوع المؤتمروبدعم كل من الشركات الاتية (EC-Council ,ISEC ,Trend Micro , CyberX)
• ومن اجل اكتشاف وتشجيع المهارات الفردية للشباب في مجال الاختراق الاخلاقي والاستعداد لمواجهة الهجمات السيبرانية وسرعة الاستجابة واكتشاف الثغرات وفحص الشبكات والانظمة وحماية نظم معلومات مؤسسات الدولة من الاختراق الخارجي فقد تم دعوة الشباب للأشتراك في المسابقة السنوية المسماه (Arab Security Cyber WarGames Championship) وهي عبارة عن مجموعة من التحديات يتسابق خلالها 10 فرق كل فرقة تتكون من 2 الي 5 افراد تقدم للاشتراك فيالتصفيات الأولية للمسابقة 1600 متسابق من 90 دولة .
وقد تم دعوة الفرق العشره الأولى الفائزة للانضمام إلى التصفيات النهائية والتي تعقد يوم 12 ىسبتمبر  وسوف يحصل اصحاب المراكز الاولي علي جوائز مالية وعينيه.
كما يهدف المؤتمر إلى دعم الشباب وتدريبهم من خلال ورش العمل التي ستنعقد أثناء فعالياته وكذلك تم توجيه الدعوة لعدد كبير من الهيئات ومؤسسات الدولة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في هذا المجال.
وقد تأسست شركة (Arab Security Consultants) ASC المنظمه للمؤتمر عام 2007 وهي الموزع الحصري لمنتجات EC-Council الأمريكية لحلول أمن المعلومات في مصر .. ولها شراكات مع المعهد المصرفي المصري والشركة المصرية للاتصالات و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركة مهارات الزيت والغاز (OGS) .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى