أخبار

“الجوهري” يستعرض تحقيق أهداف التنمية المستدامة باستخدام التحول الرقمى في مؤتمر دولي بالأسكندرية

تستضيف مكتبة الإسكندرية مؤتمرًا دوليًا هامًا حول دور التكنولوجيا الحديثة في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية. ينظم المؤتمر بالشراكة مع المؤسسة العربية لإدارة المعرفة ولجنة الإفلا الإقليمية، وسيُعقد في الاسبوع الاول من سبتمبر. وستُعقد ورشة عمل تخصصية بالتزامن مع المؤتمر للتباحث في دور المكتبات في المجتمع.

كما يشارك في المؤتمر ا.د عصام الجوهرى بدراسة هامة على المستوزى الوطنى بالمؤتمر الدولى عن كيفية تحقيق اهداف التنمية المستدامة باستخدام التحول الرقمى و تستعرض الدراسة اهمية التنمية الرقمية بديلا عن التحول الرقمى فقط و لاول مرة يتم عرض اطار التنمية الرقمية المقترح لمصر عبر بحث علمى محكم شارك فى اعدا الدراسة مع الدكتور الجوهرى ا.د.م ريهام أنسى عبد العزيز من معهد الدلتا العالى للعلوم للادارة و المحاسبة و نظم المعلومات.

يهدف المؤتمر إلى استكشاف دور التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة في مؤسسات المعلومات العربية، مع التركيز على المزايا والتحديات، وعرض نماذج ناجحة.

يعتبر المؤتمر الدولى “دور التحول الرقمى وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى المنطقة العربية MENA” من اكبر المؤتمرات بالمنطقة العربية حيث يشارك به أكثر من 220 مشاركًا بحثا علميا و مسؤلا حكوميا، يمثلون 16 دولة عربية، هي: مصر، ليبيا، السودان، تونس، الجزائر، المغرب، الكويت، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سلطنه عمان، قطر، العراق، سوريا، الأردن، لبنان، وفلسطين. وقد تلقت إدارة المؤتمر 63 بحثًا من أقطار الوطن العربى المختلفة، وتم قُبول 38 بحثًا بعد التحكيم. وتركز الأبحاث على أهداف المؤتمر وعدة محاور منها احتياجات سوق العمل فى ظل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وتطبيقاته وتأثيره على التعليم والتدريب ، وإدارة البيانات ودورها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دور المنظمات الدولية والإقليمية فى مجال المعلومات فى تحقيق التنمية المستدامة، وأيضًا دور بوابات المعلومات والمعرفة الوطنية فى التنمية المستدامة.، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستثمار فى بناء البشر وبناء قدراتهم الإبداعية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى