أخبار

الرئيس التنفيذي للشركة : KnowledgeNet لديها 5محاور استراتيجية للعمل في مصر

كتبت: رشا غانم

كشف محمد عطية الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة KnowledgeNetالسعودية عن استراتيجية الشركة في مصر  قائلًا: نهدف إلى تقديم حلول تقنية مبتكرة تلبي احتياجات السوق المحلية، من خلال فهم تحديات السوق ومتطلبات العملاء. ونظرًا لتواجدنا المتميز في المنطقة منذ أكثر من عقدين، نعتبر أن لدينا الخبرة الكافية لتقديم منتجات تقنية ذات جودة عالية تتناسب مع البيئة المحلية. بالإضافة إلى ذلك، نسعى لبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات المحلية لتقديم حلول مشتركة تدعم النمو المستدام في السوق المصرية.
نؤمن بأن مصر ستكون عنصرًا أساسيًا في استراتيجيتنا المستقبلية، ونتطلع إلى المزيد من التعاون والنجاح في هذا السوق الهام.

وأوضح أن رؤية مصر 2030 تمثل خارطة طريق استراتيجية تسعى لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالاقتصاد المصري في مختلف الجوانب، وبالأخص في مجالات التحول الرقمي والشمول المالي وتدرك شركة KnowledgeNetأهمية هذه الرؤية وتسعى للعمل جنبًا إلى جنب معها من خلال الخطط التالية:
دعم التحول الرقمي: من خلال حلولنا التقنية، نسعى لتوفير أدوات ومنصات تساهم في تسريع وتسهيل عملية التحول الرقمي ، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
تعزيز الشمول المالي: منتج “Blinq” الخاص بنا وغيره من الحلول المالية تستهدف توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية، مما يساعد في تقديم خدمات مالية لفئات أكبر من الشعب المصري، خصوصاً في المناطق التي تفتقر للخدمات المصرفية التقليدية.
التعاون مع القطاع الحكومي: نسعى لبناء شراكات استراتيجية مع الوزارات والهيئات الحكومية لتطوير حلول تقنية تدعم أهداف رؤية مصر 2030.
التدريب وتطوير الكوادر: نعتقد بأهمية الموارد البشرية في تحقيق النجاح. لذلك، نخطط لإقامة برامج تدريبية متقدمة تهدف إلى تعزيز المهارات الرقمية للكوادر المصرية وتمكينها من المشاركة بفعالية في عملية التحول الرقمي.
-الابتكار والبحث: نرغب في الاستثمار في مراكز البحث والتطوير المحلية، لابتكار حلول جديدة تستجيب لاحتياجات السوق المصرية وتتوافق مع أهداف رؤية مصر 2030.

ودعا عطية إلى الاهتمام بشركات التكنولوجيا المالية وتوفير بيئة أعمال مواتية لنمو أعمالها في ظل التحدبات التي تشهدها الدولة المصرية من تذبذب سعر الصرف خاصة وأن الاهتمام بالمبرمجين المصريين سيساعد على توفير العملة الأجنبية والمساهمة في نمو الاقتصاد القومي.

ومن جانبه أوضح فهد العيدي، الرئيس التنفيذي للخدمات أن الشركة لديها عدد ضخم من المنتجات والحلول التقنية المتخصصة مثلTradeNet، والتي تعتبر أحد أهم المنافسين في المنطقة العربية بمنتجات ميكنة اعمال الوساطة في أسواق المال Blinq وهو مجموعة منتجات للمصرفية المفتوحة وDatability لتنقية البيانات، بالإضافة إلى منتجات أخرى.

أضاف أن الشركة تستهدف عدد من العملاء المحتملين في مصر في القطاع المصرفي والمؤسسات المالية حيث تمتلك الشركة منتج “Blinq” ، الذي يتعلق بنظام المصرفية المفتوحة، هو موجه للبنوك والمؤسسات المالية التي تسعى لتقديم خدمات مالية رقمية مبتكرة لعملائها ، ولدينا منتج TradeNet الموجه لشركات الاستثمار حيث نقدم لهم حلولًا تقنية لتسهيل وتحسين عملياتهم ، وفي قطاع التكنولوجيا المالية فلدينا منصة “Softmore”، التي تُعتبر منصة خدمات البرمجيات المصغرة، تستهدف رواد الأعمال وتعتبر هذه هي بعض القطاعات التي نستهدفها، ولكن بالطبع، نظرًا لتنوع منتجاتنا وقابليتها للتكيف، فإننا نتطلع دائمًا لاستكشاف فرص جديدة في مختلف القطاعات والصناعات في السوق المصرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى