أخبار

“السيادي السعودي” يعتزم رفع حصته في “إي فاينانس”

أعلنت شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية (EFIH.CA) في بيان للبورصة المصرية اليوم أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار رفعت حصتها إلى 25.016% من أسهم رأسمال إي فاينانس بعد قيامها بشراء نحو 289 ألف سهم من أسهم الشركة في جلسة أمس 18 سبتمبر الجاري من خلال البورصة المصرية.

وكشفت الشركة السعودية المصرية للاستثمار عن  الاهداف التجارية للشركة او مقترحاتها بشان ادارة الشركة  المستهدفة”اي فاينانس”  لن تؤثر سلبا على الشركة المستهدفة او تضر بمصالح عملائها .

واضافت تشمل المجالات الرئيسية  التركيز الاستراتيجي للشركة لدفع النمو في مجالات اعمالهم الرئيسية  وتعزيز مكانتهم السوقية في الاسواق المستهدفة  وتعزيز الكفاءات  والتكيف التطوري  السريع ودعم الثقافة والمواهب وتوسيع  نطاق التزامهم يدعم مبادرات الممارسات البينية والاجتماعية والحوكمة .

وكانت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ذراع صندوق الاستثمارات العامة في مصر، استحوذت العام الماضي على نحو 24.9% من أسهم “إي فاينانس”، التي تأسست عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى