أخبار

“الصافي” و “شاومي” تعلنان عن تدشين مصنعهما للهواتف والشاشات الذكية باستثمارات 20 مليون دولار

كشفت مصادر من الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف الذكية لـ ICTBusiness عن اعتزام الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية الجديدة بين شركة شاومي العالمية ومجموعة الصافي لتدشين مصنعا جديدا للهواتف الذكية في السوق المصرية.

وأضافت المصادر يعتبر هذا الافتتاح خطوة هامة نحو تعزيز الصناعات التكنولوجية في مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي. تأتي هذه الخطوة في إطار التزام شركة شاومي العالمية بتقديم أحدث التقنيات للمستهلك المصري وتحفيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويعتبر مصنع الهواتف والشاشات الذكية الأول من نوعه في مصر بالتعاون مع المجموعة باعتبارها الوكيل الحصري في السوق المحلية، على أن يساهم المصنع الجديد في تقليص فاتورة الواردات حيث ينتج مليون هاتف و300 ألف شاشة سنوياً.
وتم الانتهاء من إنشاء المصنع بالكامل وجاري العمل على وضع بعض اللمسات النهائية، على أن يتم افتتاحه خلال الربع الاول من عام 2024 وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمصنع مايزيد عن 600 مليون جنيه مصري ومقام على مساحة 25 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من اكتوبر .
يذكر أن شاومي قد عقدت مؤتمرا صحفيا أول أمس للإعلان عن أحدث منتجاتها من الأجهزة المنزلية الذكية، وهما “Xiaomi Smart Air Fryer و” Xiaomi Robot Vacuum E10″ والتي تعكسان رؤية الشركة في تقديم تكنولوجيا تسهل حياة المستخدمين وتجعلها أكثر ذكاء وراحة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى