عقار تك

العاصمة الإدارية تخطط لإنشارء 5 مراكز بيانات عملاقة باستثمارات 40 مليار دولار

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنشاء أكثر من 5 مراكز بيانات عملاقة داخل المدينة بحجم استثمارات يقترب من 40 مليار دولار.

وقال خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إن العاصمة الإدارية الجديدة تشهد حاليًا العمل على إنشاء أول مركزين بطاقات تشغيل تصل إلى 1800 ميجا وتسعى في الفترة المقبلة لزيادة الطاقات عبر تأسيس مراكز أخرى لتلبية الطلب المتوقع عليها في المستقبل

وأكد عباس وفقا لتصريحات صحفية لجريدة “المال”  أن المراكز الجديدة ستكون بطاقة تخزين 500 راك والتي تعتبر مناسبة للغاية لتساير الكثافة السكانية مع التشغيل الكامل للعاصمة سواء في الأحياء السكنية أو مناطق المال والأعمال.

وأوضح رئيس الشركة، أن الشركة تدرس التعاون مع عدة مقدمي خدمات متخصصة في هذه التكنولوجيا للمساهمة في إنشاء المراكز المرتقبة وعلى رأسها شركات مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون.

ولفت إلى أن الاستثمار في المراكز التكنولوجية مكلف للغاية لذلك سيتم دراسة الدخول في شراكات مع الجهات المتخصصة، ورغم التكاليف المرتفعة لكن سنواصل العمل لإنشائها وتوفيرها في العاصمة، باعتبارها من الخدمات المستقبلية الرئيسية التي توفر الوقت لمجتمع المستثمرين، بجانب تقليل نسب الفاقد في المرافق المستخدمة.

وأشار، إلى أن العاصمة الإدارية ستكون أول مدينة مستدامة وذكية في مصر، وبالتالي تم ضخ استثمارات ضخمة تصل إلى 4 مليارات جنيه لإنشاء مركز تحكم لجميع المرافق والخدمات المقدمة للسكان والزوار.

وأكد عباس أنه من خلال مركز التحكم سيتم تحديد قيمة استهلاك الكهرباء والمياه والغاز في الوحدات السكنية، ومراقبة حركة المرور بالطرق، ومد شبكات الفايبر أوبتيك في مختلف مناطق العاصمة سواء المنماة أو المرتقب تنميتها بهدف الاستعداد لمواصلة تطبيق التحكم الآلى بمختلف المراحل في العاصمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى