أخبار

“العربي” تتعاون مع SAP للارتقاء بتجربة العملاء وتعزيز مرونة سلاسل الإمداد والتوريد

 أعلنت “مجموعة العربي” المتخصصة  في تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والإلكترونيات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن دخولها المرحلة التالية من مسيرة التحول الرقمي بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العالمية “ SAP“، حيث وقعت مجموعة العربي المصرية اتفاقية تعاون مع شركة “SAP” ستقوم بموجبها باعتماد منظومة (RISE with SAP) لدعم التحول الكامل لأعمال المجموعة باستخدام عدد من الحلول السحابية الرائدة مثل حلول تجربة العملاء (SAP Signavio)، ومنصة تكنولوجيا الأعمال (BTP)، ومنصة سلاسل التوريد الرقمية التي ستساهم جميعها في دعم نهج أعمال المجموعة الذي يولي أهمية كبرى لخدمة العملاء ولضمان الإدارة المرنة والفعالة لسلسلة التوريد.

وتأتي الاتفاقية الجديدة بالتزامن مع نجاح مجموعة العربي في نشر واستخدام العديد من حلول “ SAP” لتوحيد وتعزيز الأنظمة والبنى التحتية الرقمية لديها. ويعد هذا المشروع أحد أكبر عمليات التحول التي تقوم بها شركة “ SAP” في مصر.

واتبعت الشركتان مؤخراً خارطة طريق رقمية جرى تصميمها بشكل مشترك بهدف تبسيط وتحديث عمليات الأعمال الموسعة لمجموعة العربي. وقد تأسست مجموعة العربي عام 1964 وسرعان ما ذاع اسمها بين الشركات المصرية المتخثصصة في مجال صناعة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية، وقد بلغ عدد منتجاتها 40 منتج لأكثر من 2000 صنف وتصدر منتجاتها لأكثر في 60 دولة دولة حول العالم، كما تمتلك مجموعة العربي شبكة موزعين معتمدين ضخمة تبلغ أكثر من 3000 موزع معتمد و 30 فرع بيع مباشر، وأكثر من 550 مركز خدمة ما بعد البيع. ومع استكمال ونجاح عملية النشر، فقد باتت شبكات التوزيع والخدمات التابعة لمجموعة العربي، بما في ذلك المصانع، وسلاسل التوريد، والمستودعات، ومتاجر التجزئة، تستخدم الآن نظام  SAP” لتخطيط موارد المؤسسات (S/4HANA).

وبهذه المناسبة، قال المهندس مدحت العربي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي: “منذ تأسيسها قبل أكثر من 60 عاماً، توسعت أعمال مجموعة العربي إلى واحدة من أكبر الشركات الصناعية والتجارية في المنطقة، إلا أنها تبقى شركة أعمال عائلية تولي أهمية كبرى لتلبية احتياجات العملاء في جميع القرارات التي تتخذها. عملنا بشكل وثيق مع شركة “ SAP” لأكثر من عامين لدمج وتبسيط العمليات عبر شبكتنا الواسعة لضمان قدرتنا على مواصلة تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة لعملائنا.

وستتمكن مجموعة العربي باختيارها لمنظومة (RISE with SAP) من تقليل المخاطر الإلكترونية والحد من التكاليف والاستفادة من الترقيات التلقائية لحلول “ SAP، إذ يعمل هذا الحل كمنصة تقنية مفصلة وشاملة لتسريع وتيرة نقل أعمال المجموعة نحو السحابة، ويعد من الحلول المرنة والقابلة للتخصيص لتلبية الاحتياجات الفريدة للشركات المختلفة، وليعمل كمنصة تقنية تتجاوز مجرد الترحيل التقني إلى السحابة لتمكن الشركات من تحويل أعمالها بشكل حقيقي، وتضمن تحقيق وصول أسرع للقدرات والتطبيقات الجديدة إلى الأسواق، فضلاً عن مواصلة عملية التحول والحفاظ على المزايا التنافسية والتكيف مع بيئات العمل المتغيرة.

بدوره، قال إيهاب سليم، رئيس مجموعة تكنولوجيا المعلومات في مجموعة العربي: “إن اعتماد منظومة (RISE with SAP) سيمكّن مجموعة العربي من الاستفادة من حلول الحوسبة السحابية المتطورة التي توفر رؤية شاملة لجميع جوانب عملياتنا، بما في ذلك سلسلة التوريد الخاصة بنا. كما ستمنحنا قدرات تحليل البيانات المتقدمة مرونة في العمل وقدرة على الاستجابة لتغيرات السوق واحتياجات العملاء بطريقة مرنة”.

وستدير مجموعة العربي عدداً من حلول “ SAP” السحابية، بما في ذلك منصة إدارة الموارد البشرية (SAP SuccessFactors)، والتي ستعمل على تحسين مستوى تفاعل ومشاركة الموظفين وتعزيز الخدمات المقدمة لأكثر من 54ألف موظف. يمكّن هذا الحل الموظفين من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة في العمل من خلال إتمام المهام وتعزيز قدرات التواصل بين الموارد البشرية وعمليات الأعمال للمساعدة في خلق قوى عمل مستدامة وقادرة على مواكبة متطلبات المستقبل.

من جانبه، قال محمد سامي، العضو المنتدب لشركة “ SAP” مصر: “تعمل شركة “ SAP” بشكل وثيق مع مجموعة العربي لنشر أفضل الحلول التي تعود بالفائدة والقيمة على عملائها وشركائها وموظفيها. ووقع اختيار مجموعة العربي على شركة “ SAP” كشريك للتحول الرقمي نظراً لمكانتنا العالمية الرائدة وسمعتنا كشريك رئيسي لتحقيق التحول التقني الحقيقي. ويتوافق اختيار مجموعة العربي لمنظومة (RISE with SAP) مع رؤية مصر 2030 وسيتيح لها الاستفادة من أحدث الحلول السحابية، فقد حرصت المجموعة على اتخاذ هذه الخطوة لضمان تعزيز مرونة أعمالها وعملياتها التشغيلية بشكل مستمر”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى