أخبار

“القاضي” و “سرحان” ينضمان لمجلس إدارة بنك أبوظبي الأول

كشف بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن انضمام أعضاء جدد إلى مجلس إدارته بهدف تعزيز موقعه الريادي ودعم استراتيجيته الهادفة لقيادة النمو بالقطاع المصرفي المصري.

وأعلن البنك ، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، عن انضمام ستة أعضاء جدد إلى مجلس إدارته من نخبة رواد القطاع في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر.

وتضم القائمة كل من الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري السابق، وسيد بصر شعيب، و إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اي فاينانس ، و هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.

السير الذاتية لأعضاء مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول مصر:

  • وبسبب خبرته الواسعة في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي، ينضم المهندس ياسر القاضي، إلى مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول مصر كعضو مستقل غير تنفيذي. وهو يشغل حاليًا منصب رئيس ومدير تنفيذي لحلول التحول الرقمي ويعمل أيضًا كعضو في مجلس إدارة الشركة القابضة للإنشاءات والتنمية. كما شغل سابقًا منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، حيث قاد عملية التحول والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر. حيث ركز اهتمامه على الشمول المالي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.
  • كذلك انضم إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة إي فاينانس، إلى مجلس إدارة بنك أبوظبي مصر الأول مصر كعضو مستقل غير تنفيذي، حيث ستجلب خبرته القيمة التي تمتد لمدة 30 عامًا في قطاع التكنولوجيا المالية والتحول المالي والرقمي رؤى قيمة تدعم استراتيجيات البنك المستقبلية وتوسعه.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى