أخبار

بروتوكول بين «الشباب والرياضة» و«المصرية الهندسية» لرعاية وتنظيم واستضافة الأنشطة المختلفة

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول تعاون في المجال “الرياضي” مع الشركة المصرية الهندسية لإدارة وتشغيل المطاعم والمنشآت السياحية، وذلك بحضور حسام مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الهندسية، والمهندس محمد مصطفى نائب رئيس مجلس الإدارة.

يهدف البروتوكول إلى تنسيق التعاون المشترك بين الوزارة والشركة لرعاية وتنظيم واستضافة الأنشطة المختلفة رياضيًّا بما يعود بالنفع على الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

يأتي توقيع البروتوكول في إطار توجيهات الدولة بالاهتمام بالشباب وذوي الهمم في المجال “الرياضي” وتنفيذًا لرؤية الحكومة 2030 باكتشاف المواهب والعمل على تنمية قدرات صغار السن وتشجيع روح الإبداع والابتكار لدى أبناء الوطن ورعايتهم بدنيًّا ورياضيًّا.

ومن المقرر تنظيم أكبر مسابقة وماراثون “رياضي” لاكتشاف المواهب لدى ذوي الهمم داخل ممشى “جرانتيرا” الذي تطوره “المصرية الهندسية”،ويعدّ أضخم ممشى “رياضي وترفيهي وخدمي” في قلب مدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى تنظيم واستضافة بعض الندوات والمؤتمرات واللقاءات الرياضية  بالمركز الثقافي بالممشى والنادي الاجتماعي “الرياضي” داخل “واحة الريحان” في حدائق أكتوبر.

ويتم حاليًّا تنفيذ مشروع “جران تيرا” بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة 6 أكتوبر، وفقًا للتوجيهات الرئاسية في تنفيذ المشروعات العمرانية على أعلى مستوى وفقًا لأحدث المعايير العالمية. و”جران تيرا” يعني “الأرض العظيمة”.

ويضم مشروع “جران تيرا” ممشى ومساحات خضراء واسعة وبحيرات، بالإضافة إلى مسار للمشي، ومسار للدراجات، ومركز ثقافي ومكتبة ليتمكن الزائرون من ممارسة أي نشاط رياضي وترفيهي وقضاء أوقات ممتعة في القراءة لكبار الكُتّاب.

ويسهم مشروع “جران تيرا “في توفير 5000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، 5% منها من نصيب ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار تنفيذ المبادرات الرئاسية الخاصة بالاهتمام ورعاية ذوى الهمم.

ويعتمد ممشى “جران تيرا “على تقديم الخدمات بأحدث الحلول التكنولوجية، ويقع في مكان إستراتيجي بأكتوبر أمام مول العرب، ويجمع بين الترفيه والرياضة والثقافة والأنشطة في الوقت نفسه في مكان واحد.

وداخل ممشى “جران تيرا” تم توفير خدمات الـ”TRIPLE PLAY”، والتي تتضمن تقديم خدمات التليفون والتليفزيون والإنترنت اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية، وستوفر هذه الخدمات المتطورة تدفق كم هائل من المعلومات التي يمكن أن تصل إلى 1 جيجابايت،

مع تسهيل الاتصال بباقة متنوعة من الخدمات الأخرى داخل الوحدة وخارجها، مثل القدرة على التحكم في نظم التأمين والمياه والكهرباء.

وتشتمل خدمات “Triple Play” على تقديم هذه الخدمة لكل الوحدات داخل المشروع مما يتيح أقصى سرعة ممكنة للاتصال بالإنترنت، بجانب خدماتIPTV التي تتيح القنوات التليفزيونية فائقة الجودة 4K، وكذلك الخدمات الصوتية مثل التليفون الثابت وخدمة الـIP Telephony من خلال شبكة اتصالات داخلية فائقة التطور.

كما يوجد داخل ممشى جران تيراsmart parking solutions ونظام شحن للسيارات الكهربائية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى